آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون اقتصادية - بسبب فيروس كورونا .. ألمانيا تسجل أكبر تراجع للصادرات منذ الأزمة المالية في 2009

بسبب فيروس كورونا .. ألمانيا تسجل أكبر تراجع للصادرات منذ الأزمة المالية في 2009

الساعة 07:34 مساءً (سما برس)

أظهرت الإحصاءات الرسمية التي نشرت اليوم، الثلاثاء، تراجع صادرات ألمانيا بنسبة 9.3% العام الماضي، حيث تسببت جائحة فيروس كورونا في تراجع الطلب على المنتجات الألمانية، في أضخم انخفاض منذ الأزمة المالية في 2009.

وقال المكتب الفيدرالي للإحصاء إن الواردات انخفضت بنسبة 7.1%، وهو ما يمثل أيضا أكبر انخفاض منذ عام 2009، عندما انخفضت الصادرات بنسبة 18.4% والواردات بنسبة 17.5%.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

عاجل : بالصوت والصورة .. قيادي بارز في الشرعية ينفجر غضبا ويطالب الحوثي بهذا الأمر الخطير ويكشف عن عدد القتلى والجرحى في السعودية نتيجة الضربات الصاروخية للحوثيون .. شاهد

شاهد بالفيديو : مثليين يتبادلون البوس والأحضان والقبل في الكبري الميت في جدة .. يثير غضب عارم في شوارع السعودية

عاجل : حرب شرسة وانفجارات تهز المدينة لم تشهدها تعز من قبل .. وقصف مدفعي هستري الان على الاحياء السكنية .. تفاصيل مايحدث الان

شاهد بالفيديو : مشهورة السناب “سعاد الجابر” تفاجئ طليقها “نادر” بهذا الطلب الذي ادهش الجميع وشعل مواقع التواصل

شاهد : سائق يتحرش بفتيات سعوديات أثناء ركوبهن معه بالسيارة .. ويصورهن وينشر في مواقع التواصل ويثير ضجة تهز مواقع التواصل بالمملكة

شاهد بالفيديو : صيادون يمنيون يعثرون على ’’كنز‘‘ ثمين بملايين الريالات السعودية بالبحر

واقعة صادمة تهز سوريا .. امرأة تمارس الدعارة وتقيم علاقات مع رجال بوجود شقيقها

شاهد بالفيديو : السعودية الشهيرة مشاعل الجلعود ترقص داخل سيارتها وهي سكرانة على انغام اجنبية بطريقة فاضحة وحركات مثيرة

شاهد : الفنانة يسرا تكشف أسرار علاقتها بـ”عادل إمام”على مدار السنوات الماضية وأمنيتها التي لم تتحقق .. استمتعت معه خلف الكواليس وعملها معي مرتين وليتني تزوجته أحببته من قلبي .. فيديو

عاجل : مصادر عسكرية تقطع الشك باليقين وتكشف كيف قتل العميد شعلان والمكان الذي لفظ أنفاسه الأخيرة .. تفاصيل حصرية تنشر لأول مرة

ظلت الولايات المتحدة الوجهة الوحيدة الأضخم للصادرات الألمانية على الرغم من انخفاضها بنسبة 12.5%، لتصل قيمة الصادرات إلى 125 مليار دولار. فيما احتلت الصين المرتبة الثانية بانخفاض بلغ 0.1% ليبلغ حجم الصادرات 95.9 مليار يورو وجاءت فرنسا في المرتبة الثالثة بـ 91 مليار يورو - بانخفاض 14.6%.

وشكلت الصين أكبر مصدر لألمانيا، حيث ارتفع حجم الصادرات الصينية بنسبة 5.6% لتصل إلى 116.2 مليار يورو. وجاءت هولندا والولايات المتحدة في المرتبتين الثانية والثالثة بتراجع بلغ 9.6% و5% على التوالي.

أظهرت الأرقام الصادرة الشهر الماضي انكماش الاقتصاد الألماني، الأضخم في أوروبا، بنسبة 5% العام الماضي. كانت تلك نتيجة أفضل مما كان متوقعًا منذ فترة طويلة.

تركت أرقام العام الماضي لألمانيا فائضًا في الصادرات بلغ 179.1 مليار يورو - وهو أصغر فائض منذ عام 2011، ورابع انخفاض على التوالي.

وقال مكتب الإحصاء إن الصادرات في ديسمبر/ كانون الأول كانت أعلى بنسبة 2.7% عن العام السابق، وبزيادة 0.1% مقارنة بالشهر السابق.

ورغم الارتفاعات الكبيرة على أساس سنوي في ديسمبر/ كانون الأول في الصادرات إلى كل من الصين والولايات المتحدة، انخفضت الصادرات إلى المملكة المتحدة بنسبة 3.3% الشهر الماضي قبل مغادرة البلاد للسوق الموحدة للاتحاد الأوروبي.

تعطل النقل بين بريطانيا وأوروبا في ديسمبر/ كانون الأول، حيث تم تطبيق القيود بعد اكتشاف نوع أكثر عدوى من فيروس كورونا في بريطانيا. وانخفضت الواردات الألمانية من بريطانيا بنسبة 11.4%.

*أسوشييتد برس