آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون اقتصادية - أزمة كورونا تعصف بعقارات دبي راسا على عقب تراجع أرباح ’’إعمار‘‘ 58% في 2020

أزمة كورونا تعصف بعقارات دبي راسا على عقب تراجع أرباح ’’إعمار‘‘ 58% في 2020

الساعة 08:50 مساءً (سما برس)

أعلنت شركة إعمار العقارية الإماراتية، الأحد، تراجع أرباحها بنسبة 58 في المائة خلال 2020 قياسا على العام السابق، وسط تداعيات كورونا غير المسبوقة على سوق العقار في إمارة دبي.

وقالت الشركة المدرجة في سوق دبي المالي في بيان، إن صافي الأرباح بلغ 2.61 مليار درهم (710 ملايين دولار) خلال العام الماضي، من 6.2 مليارات درهم (1.69 مليار دولار) في 2019.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

عاجل : بالصوت والصورة .. قيادي بارز في الشرعية ينفجر غضبا ويطالب الحوثي بهذا الأمر الخطير ويكشف عن عدد القتلى والجرحى في السعودية نتيجة الضربات الصاروخية للحوثيون .. شاهد

شاهد بالفيديو : مثليين يتبادلون البوس والأحضان والقبل في الكبري الميت في جدة .. يثير غضب عارم في شوارع السعودية

عاجل : حرب شرسة وانفجارات تهز المدينة لم تشهدها تعز من قبل .. وقصف مدفعي هستري الان على الاحياء السكنية .. تفاصيل مايحدث الان

شاهد بالفيديو : مشهورة السناب “سعاد الجابر” تفاجئ طليقها “نادر” بهذا الطلب الذي ادهش الجميع وشعل مواقع التواصل

شاهد : سائق يتحرش بفتيات سعوديات أثناء ركوبهن معه بالسيارة .. ويصورهن وينشر في مواقع التواصل ويثير ضجة تهز مواقع التواصل بالمملكة

شاهد بالفيديو : صيادون يمنيون يعثرون على ’’كنز‘‘ ثمين بملايين الريالات السعودية بالبحر

واقعة صادمة تهز سوريا .. امرأة تمارس الدعارة وتقيم علاقات مع رجال بوجود شقيقها

شاهد بالفيديو : السعودية الشهيرة مشاعل الجلعود ترقص داخل سيارتها وهي سكرانة على انغام اجنبية بطريقة فاضحة وحركات مثيرة

شاهد : الفنانة يسرا تكشف أسرار علاقتها بـ”عادل إمام”على مدار السنوات الماضية وأمنيتها التي لم تتحقق .. استمتعت معه خلف الكواليس وعملها معي مرتين وليتني تزوجته أحببته من قلبي .. فيديو

عاجل : مصادر عسكرية تقطع الشك باليقين وتكشف كيف قتل العميد شعلان والمكان الذي لفظ أنفاسه الأخيرة .. تفاصيل حصرية تنشر لأول مرة

وانخفضت الإيرادات بنسبة 20% خلال الفترة إلى 19.71 مليار درهم (5.36 مليارات دولار)، مقابل 24.58 مليار درهم (6.69 مليارات دولار) بالعام السابق له.

وأرجع البيان هبوط الأرباح، إلى ارتفاع خسائر حصة إعمار من نتائج الشركات الحليفة بنسبة 355%، إلى 582 مليون درهم (158.46 مليون دولار)، مقارنة بـ128 مليون درهم (34.85 مليون دولار) بالعام السابق.

وتعكس نتائج إعمار مدى تأثر اقتصاد دبي بسبب جائحة كورونا، وتأثيرها الواضح على قطاعات رئيسية بالإمارات مثل العقارات والسياحة والاستثمار.

وتعد "إعمار" من أكبر شركات التطوير العقاري في الشرق الأوسط، وتأسست عام 1997، وتنشط في 36 سوقا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا وأوروبا وأميركا الشمالية. 

وسارعت مناطق في الإمارات إلى معاودة فتح أبوابها حتى قبل توزيع اللقاحات للوقاية من المرض. ومنذ يوليو/ تموز تمكن زوار من السفر إلى دبي، ومنذ ديسمبر/ كانون الأول إلى أبوظبي. وتجري السلطات اختباراً للكشف عن المرض بالمجان لكل من يصلون إلى البلاد.

وبمجرد تخفيف القيود، عاد الزبائن للاصطفاف انتظاراً لخلو طاولات في المطاعم بدبي، وأعلنت الفنادق أنّ نسبة الإشغال في ديسمبر/كانون الأول بلغت 71%، وهو ما يقل 10% فقط مقارنة بالعام الماضي وعادت مراكز التسوق الكبرى تعج بالمشترين لكنهم ملزمون بوضع الكمامة. وساهمت عودة الحياة إلى قطاع السياحة في إعطاء دفعة لأسواق الأسهم المحلية.

*العربي الجديد