آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون اقتصادية - اشتية: 60 مليون دولار من قطر و20 مليون يورو من أوروبا لإنشاء خطوط الغاز

اشتية: 60 مليون دولار من قطر و20 مليون يورو من أوروبا لإنشاء خطوط الغاز

الساعة 09:39 صباحاً

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، مساء اليوم الأربعاء، عن تعهد قطري بتوفير 60 مليون دولار وأوروبي بتوفير 20 مليون يورو لإنشاء الخطوط الناقلة للغاز.

جاء ذلك خلال ترؤس اشتية، في مكتبه برام الله، اجتماعاً لمناقشة مشروع توفير الغاز لقطاع غزة، بحضور ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين سفين بورغسدورف، وعبر الفيديو رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة السفير محمد العمادي.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

تحذير هام وعاجل : من أشهر مشروب رمضاني في السعودية وسلطنة عمان يحتوي على خطر قاتل يهدد الصحة

بتهمة التخابر مع الحوثيين : السعودية تُعدم ثلاثة قادة عسكريين في الجيش السعودي بتهمة الخيانة العظمى .. الاسماء والتفاصيل

معلومات تهز تويتر في السعودية .. الكشف عن حساب وهمي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان

شاهد : راقي العيون يستدرج ضحاياه من النساء للرقية الشرعية ويمارس معهن الرذيلة .. صور وتفاصيل

شاهد بالفيديو : الكويتية هند البلوشي تصدم الجمهور كنت حامل من هذا الرجل قبل الزواج ورفض أن يعترف بالجنين

شاهد بالفيديو والصور : فتيات عاريات تماما في أحد ابراج دبي .. مع شركة إسرائيلية متخصصة في انتاج وتصوير الأفلام الإباحياحية

شاهد بالفيديو : أكبر فضيحة تطال وزارة الصحة بلسان طبيبة صاحبة ضمير حي .. تفضح كيف يتم قتل المرضى وتعذيبهم والمتاجرة من قبل المسؤولين في مركز العزل في عدن

وثمّن اشتية تعهد دولة قطر عبر السفير العمادي بتوفير مبلغ 60 مليون دولار لتمديد أنابيب نقل الغاز داخل إسرائيل، والاتحاد الأوروبي عبر السفير بورغسدورف بتوفير مبلغ 20 مليون يورو للتمديدات داخل قطاع غزة.

وشدّد رئيس الوزراء الفلسطيني على أهمية هذا المشروع بدعم من الاتحاد الأوروبي ودولة قطر، والذي يهدف لنقل الغاز إلى قطاع غزة من إسرائيل بهدف تزويده لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، بما يساهم في توفير قدرة كهربائية أعلى وانتظام للتيار في قطاع غزة، وحل مشكلة الكهرباء في غزة جذريًا.

وتم خلال الاجتماع نقاش خطط تطوير محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة وتحويلها للعمل على الغاز، إضافة إلى انتظار الرد النهائي من الجانب الإسرائيلي على هذا المشروع.