آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - بالاسم : مصرع قيادي حوثي بارز من العيار الثقيل في مارب

بالاسم : مصرع قيادي حوثي بارز من العيار الثقيل في مارب

الساعة 10:20 مساءً (سما برس خاص)

تتواصل المعارك العنيفة بين قوات الجيش الوطني ورجال القبائل مسنودين بطيران التحالف العربي، من جهة، وبين جماعة الحوثي، من جهة أخرى، بمختلف جبهات القتال بمحافظة مأرب (شمالي شرق اليمن)، لليوم الثامن عشر على التوالي.

ففي جبهة صرواح (غربي مأرب) تمكنت قوات الجيش الوطني ورجال القبائل، الخميس، من استعادة ما بقي من منطقة “الزور” واستكمال السيطرة على “التباب السود”.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

تحذير هام وعاجل : من أشهر مشروب رمضاني في السعودية وسلطنة عمان يحتوي على خطر قاتل يهدد الصحة

بتهمة التخابر مع الحوثيين : السعودية تُعدم ثلاثة قادة عسكريين في الجيش السعودي بتهمة الخيانة العظمى .. الاسماء والتفاصيل

معلومات تهز تويتر في السعودية .. الكشف عن حساب وهمي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان

شاهد : راقي العيون يستدرج ضحاياه من النساء للرقية الشرعية ويمارس معهن الرذيلة .. صور وتفاصيل

شاهد بالفيديو : الكويتية هند البلوشي تصدم الجمهور كنت حامل من هذا الرجل قبل الزواج ورفض أن يعترف بالجنين

شاهد بالفيديو والصور : فتيات عاريات تماما في أحد ابراج دبي .. مع شركة إسرائيلية متخصصة في انتاج وتصوير الأفلام الإباحياحية

شاهد بالفيديو : أكبر فضيحة تطال وزارة الصحة بلسان طبيبة صاحبة ضمير حي .. تفضح كيف يتم قتل المرضى وتعذيبهم والمتاجرة من قبل المسؤولين في مركز العزل في عدن

 وفي جبهة الجدعان، كسرت قوات الجيش والمقاومة هجوم ل جماعة الحوثي، حاولت خلاله التقدم إلى مواقع الجيش في منطقة “محزام ماس” و”سائلة المخدرة”.

وبحسب موقع وزارة الدفاع “سبتمبر نت“، فان المواجهات استمرت لساعات، تكبدت فيها جماعة الحوثي، خسائر كبيرة، إذ سقط 17 عنصراً، وأحرقت قوات الجيش 4 آليات عسكرية.

وبحسب مصدر ميداني نفذ الجيش والقبائل هجوما معاكسا في جبهة مدغل، تكبد فيها الحوثيون عشرات القتلى والجرحى؛ مؤكداً إحراز تقدم كبير في هذه الجبهة وصولا للسيطرة النارية على معسكر ماس الاستراتيجي.

ونفذ طيران التحالف العربي أثناء المعارك غارتين جويتين استهدفتا تجمعات وعربات قتالية تابعة لجماعة الحوثي، في “وادي الضيق”، والتي كانت في طريقها إلى الجبهة ذاتها.

إلى الاطراف الجنوبية لمأرب، حيث احتدمت المعارك منذ ليل أمس الأربعاء، بعد محاولة جماعة الحوثي، التقدم في جبهة “حيد آل أحمد” بمديرية “رجبة”، لكنها فشلت وتكبدت عشرات القتلى والجرحى بنيران قوات الجيش والمقاومة.

قائد جبهة “جبل مراد” العميد الركن، حسين الحليسي قال، أن الحشود والأنساق البشرية، التي تزج بها جماعة الحوثي، في مديرية “رحبة” تعود جثثاً هامدة.

أما في جبهة ”الكسارة“ شمال غرب المحافظة، فقد أسقطت قوات الجيش الوطني ثلاث طائرات مسيرة مفخخة، أطلقتها جماعة الحوثي.

مصادر ميدانية أفادت بمصرع القيادي الحوثي، قائد ما يسمى باللواء العاشر صاعقة، المنتحل رتبة لواء “عمار ربيع ناجي المطري”، في معارك جبهة الكسارة.

والقيادي الحوثي المطري، هو أحد أبرز قيادات جماعة الحوثي، وهو المشرف الميداني لعناصرها في محافظتي الجوف ومأرب، ولازالت المليشيا تتكتم على مصرعه.

ة”، لكنها فشلت وتكبدت عشرات القتلى والجرحى بنيران قوات الجيش والمقاومة.

قائد جبهة “جبل مراد” العميد الركن، حسين الحليسي قال، أن الحشود والأنساق البشرية، التي تزج بها ال جماعة الحوثي، في مديرية “رحبة” تعود جثثاً هامدة.

أما في جبهة ”الكسارة“ شمال غرب المحافظة، فقد أسقطت قوات الجيش الوطني ثلاث طائرات مسيرة مفخخة، أطلقتها جماعة الحوثي.

مصادر ميدانية أفادت بمصرع القيادي الحوثي، قائد ما يسمى باللواء العاشر صاعقة، المنتحل رتبة لواء “عمار ربيع ناجي المطري”، في معارك جبهة الكسارة.

والقيادي الحوثي المطري، هو أحد أبرز قيادات جماعة الحوثي، وهو المشرف الميداني لعناصرها في محافظتي الجوف ومأرب، ولازالت جماعة الحوثي، تتكتم على مصرعه.