آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - وردنا الان : مستجدات طارئة.. مأرب تنتصر واستعادة أغلب المناطق بإسناد مكثف من التحالف والحوثي يرد بباليستي على المدينة

وردنا الان : مستجدات طارئة.. مأرب تنتصر واستعادة أغلب المناطق بإسناد مكثف من التحالف والحوثي يرد بباليستي على المدينة

الساعة 11:13 مساءً (سما برس)

أعلنت قوات الجيش الوطني المسنودة برجال القبائل ودعم التحالف العربي أعلنت استعادة مناطق استراتيجية غرب محافظة مأرب، شرق اليمن، وتدمير 3 طائرات بدون طيار مفخخة حاولت جماعة الحوثي، استخدامها لاستهداف قوات ومواقع الجيش. 

وشنت قوات الجيش ورجال قبائل مأرب، اليوم الخميس، هجوما عكسيا على مواقع جماعة الحوثي، في مديرية “صرواح” غربي المحافظة النفطية، بعد نحو 3 أسابيع من الدفاع أمام سلسلة من الهجمات البرية الحوثيون استهدف اختراق هذا المحور القتالي تحديدا. 

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

تحذير هام وعاجل : من أشهر مشروب رمضاني في السعودية وسلطنة عمان يحتوي على خطر قاتل يهدد الصحة

بتهمة التخابر مع الحوثيين : السعودية تُعدم ثلاثة قادة عسكريين في الجيش السعودي بتهمة الخيانة العظمى .. الاسماء والتفاصيل

معلومات تهز تويتر في السعودية .. الكشف عن حساب وهمي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان

شاهد : راقي العيون يستدرج ضحاياه من النساء للرقية الشرعية ويمارس معهن الرذيلة .. صور وتفاصيل

شاهد بالفيديو : الكويتية هند البلوشي تصدم الجمهور كنت حامل من هذا الرجل قبل الزواج ورفض أن يعترف بالجنين

شاهد بالفيديو والصور : فتيات عاريات تماما في أحد ابراج دبي .. مع شركة إسرائيلية متخصصة في انتاج وتصوير الأفلام الإباحياحية

شاهد بالفيديو : أكبر فضيحة تطال وزارة الصحة بلسان طبيبة صاحبة ضمير حي .. تفضح كيف يتم قتل المرضى وتعذيبهم والمتاجرة من قبل المسؤولين في مركز العزل في عدن

وقالت مصادر عسكرية ميدانية، إن قوات الجيش أفشلت هجوم حوثي في أطراف قرية الزور، الواقعة إلى الشرق من مديرية صرواح، غربي المحافظة. 

وأوضحت المصادر، أن القوات وبإسناد من القبائل ومقاتلات التحالف العربي شنت على إثر ذلك هجوما معاكسا تمكنت خلاله من استعادة منطقة الزور والتباب السود المجاورة لها. 

ولفتت المصادر، إلى أن جماعة الحوثي، استهدفت، ظهر اليوم، مدينة مأرب بصاروخ باليستي، سقط في منطقة خالية من السكان، ولم يخلف أي خسائر بشرية. 

وشهدت مواقع وتباب عدة في جبهة كوفل، ميسرة جبهة صرواح، معارك عنيفة بين الطرفين امتدت إلى وادي ذنه، وشعب جميلة، التابعة لمديرية بني ضبيان. 

وفي جبهة المشجح، قالت المصادر، إن قوات الجيش خاضت معارك عنيفة ضد جماعة الحوثي، عقب هجمات فاشلة شنتها الأخيرة، تزامنت مع مواجهات أخرى دارت بين الطرفين في جبهة هيلان. 

وفي غضون ذلك، أفشلت القوات الحكومية، اليوم، هجوماً شنته جماعة الحوثي، في جبهة الكسارة، تزامن مع تمكنها من إسقاط ثلاث طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي. 

وذكرت المصادر، أن القوات الحكومية أفشلت ايضاً محاولة هجوم حوثي في سائلة جبهة المخدرة، الواقعة إلى الشمال من مديرية صرواح، مشيرة إلى أن الهجوم امتد إلى منطقة محزام ماس، التابعة لمديرية مدغل، شمالي غرب المحافظة. 

وأفادت المصادر، أن المواجهات تزامن مع قصف مدفعي للقوات الحكومية استهدف تجمعات حوثية في جبهتي محزام ماس، وسائلة المخدرة، أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 17 حوثياً وإصابة العشرات، علاوة على تدمير 4 آليات وأطقم قتالية تابعة لجماعة الحوثي. 

وتزامنت المواجهات، وفقاً للمصادر، مع سلسلة غارات جوية استهدفت تعزيزات وآليات حوثية في وادي الضيق، أثناء ما كانت في طريقها إلى الجبهة ذاتها. 

وفي جبهات المحور الشرقي، قالت المصادر، إن القوات الحكومية أفشلت هجمات حوثية متفرقة على إمتداد مديرية رغوان المتاخمة لمحافظة الجوف من المحور الشرقي. 

وذكرت المصادر، أن القوات الحكومية مسنودة بالقبائل أحبطت هجوماً آخر لجماعة الحوثي، في جبهتي حيد آل أحمد ورحوم، في مديرية رجبة، في أطراف محافظة مأرب الجنوبية، بالتزامن مع سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات وآليات حوثية في مناطق مختلفة من مديريات جنوبي المحافظة، وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح. 

وفي سياق متصل قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني إن الجيش ورجال القبائل وبدعم وإسناد من التحالف بقيادة السعودية نجحوا في استعادة بلدة “الزور” والتلال “السود” المجاورة للبلدة الاستراتيجية. 

وأكد الوزير في تدوينة على “تويتر” أن معنويات الجيش والقبائل عالية وتتقدم صوب استعادة بقية المواقع التي سيطرت عليها جماعة الحوثي، في هجومها المكثف مؤخرا. 

*يمن الغد