آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - مجلس الأمن الدولي : يصدر قرار جديد بشأن اليمن ويكشف مصير العقوبات على احمد علي عبدالله صالح .. تفاصيل

مجلس الأمن الدولي : يصدر قرار جديد بشأن اليمن ويكشف مصير العقوبات على احمد علي عبدالله صالح .. تفاصيل

الساعة 06:31 مساءً (سما برس)

اعتمد ‏مجلس الأمن الدولي الخميس مشروع قرار جديد حول اليمن برقم 2564 ويتضمن تجديد ولاية فريق الخبراء حتى آذار مارس 2022، ويدين بقوة التصعيد العسكري لجماعة الحوثي في محافظة مأرب. 

وادان مجلس الأمن بقوة التصعيد المستمر في مأرب بما في ذلك العملية الحوثية في ٧ فبراير 2021 والهجمات الحوثية المستمرة على المملكة العربية السعودية بما في ذلك مطار أبها الدولي في 10 فبراير, ويدعو  للايقاف الفوري للهجمات دون شروط مسبقة. 

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

تحذير هام وعاجل : من أشهر مشروب رمضاني في السعودية وسلطنة عمان يحتوي على خطر قاتل يهدد الصحة

بتهمة التخابر مع الحوثيين : السعودية تُعدم ثلاثة قادة عسكريين في الجيش السعودي بتهمة الخيانة العظمى .. الاسماء والتفاصيل

معلومات تهز تويتر في السعودية .. الكشف عن حساب وهمي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان

شاهد : راقي العيون يستدرج ضحاياه من النساء للرقية الشرعية ويمارس معهن الرذيلة .. صور وتفاصيل

شاهد بالفيديو : الكويتية هند البلوشي تصدم الجمهور كنت حامل من هذا الرجل قبل الزواج ورفض أن يعترف بالجنين

شاهد بالفيديو والصور : فتيات عاريات تماما في أحد ابراج دبي .. مع شركة إسرائيلية متخصصة في انتاج وتصوير الأفلام الإباحياحية

شاهد بالفيديو : أكبر فضيحة تطال وزارة الصحة بلسان طبيبة صاحبة ضمير حي .. تفضح كيف يتم قتل المرضى وتعذيبهم والمتاجرة من قبل المسؤولين في مركز العزل في عدن

واعلن المجلس انه اعتمد قرارا يجدد العقوبات المالية وعقوبات حظر السفر المفروضة على اليمن لمدة سنة إضافية بما فيها العقوبات المفروضة على أحمد علي عبدالله صالح  وعبدالملك الحوثي. 

وأضاف مجلس الأمن القيادي الحوثي سلطان زابن المتهم بانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان إلى لائحة العقوبات. 

وجاء في قرار مجلس الأمن 2564 “يدين المجلس بقوة التصعيد المستمر في مأرب بما في ذلك العملية الحوثية في ٧ فبراير 2021 والهجمات الحوثية المستمرة على المملكة العربية السعودية بما في ذلك مطار أبها الدولي في 10 فبراير, ويدعو  للايقاف الفوري للهجمات دون شروط مسبقة”. 

ورحب بتشكيل الحكومة الجديدة في اليمن وفقا لاتفاق الرياض، ويدعو للتنفيذ الكامل الرياض، ويعبر عن دعمه لمشاركة الحكومة في العملية السياسية، ويدعو للاستئناف السريع للمحادثات بين الأطراف، مع الانخراط الكامل في جهود الوساطة الاممية. 

وشدد المجلس على المخاطر الإنسانية والبيئة، والحاجة دون تأخير لوصول خبراء الأمم المتحدة لتقييم وصيانة خزان صافر النفطي الواقع في مناطق سيطرة الحوثي شمال اليمن، ويؤكد على مسؤولية الحوثيين عن الوضع وعن عدم التجاوب مع هذه المخاطر الإنسانية والبيئية.

وشدد على ضرورة تسهيل الحوثيين على الفور الوصول الأمن وغير المشروط لخبراء الأمم المتحدة لتنفيذ عملية التقييم والصيانة دون المزيد من التأخير، مع ضمان التنسيق الوثيق مع الأمم المتحدة.

*يمن الغد