آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - مصادر عسكرية : تكشف تفاصيل المعارك العنيفة في مأرب .. ومقتلة للحوثيين بـ”الكسارة“ وانتصارات كبيرة في ”رحبة“ و”المشجح“ ومعارك بطولية بـ”صرواح“ و”العبدية“

مصادر عسكرية : تكشف تفاصيل المعارك العنيفة في مأرب .. ومقتلة للحوثيين بـ”الكسارة“ وانتصارات كبيرة في ”رحبة“ و”المشجح“ ومعارك بطولية بـ”صرواح“ و”العبدية“

الساعة 08:02 صباحاً (سما برس)

شهدت جبهات القتال بمحافظة مأرب (شمالي شرق اليمن)، الاثنين 1 مارس/آذار، معارك عنيفة تكبد الحوثيين فيها خسائر بشرية ومادية كبيرة، بعد ساعات من الهدوء الحذر.

وبحسب مصادر عسكرية تحدثت لـ”مأرب برس“، ان مجاميع حوثية شنت هجمات مستمية بعشرات الانساق البشرية وبمختلف الاسلحة لمحاولة تحقيق اختراق في أي من جبهات المحافظة، إلا ان جميعها تعرضت للسحق قبل ان يلوذ من تبقى منها بالفرار.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

تحذير هام وعاجل : من أشهر مشروب رمضاني في السعودية وسلطنة عمان يحتوي على خطر قاتل يهدد الصحة

بتهمة التخابر مع الحوثيين : السعودية تُعدم ثلاثة قادة عسكريين في الجيش السعودي بتهمة الخيانة العظمى .. الاسماء والتفاصيل

معلومات تهز تويتر في السعودية .. الكشف عن حساب وهمي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان

شاهد : راقي العيون يستدرج ضحاياه من النساء للرقية الشرعية ويمارس معهن الرذيلة .. صور وتفاصيل

شاهد بالفيديو : الكويتية هند البلوشي تصدم الجمهور كنت حامل من هذا الرجل قبل الزواج ورفض أن يعترف بالجنين

شاهد بالفيديو والصور : فتيات عاريات تماما في أحد ابراج دبي .. مع شركة إسرائيلية متخصصة في انتاج وتصوير الأفلام الإباحياحية

شاهد بالفيديو : أكبر فضيحة تطال وزارة الصحة بلسان طبيبة صاحبة ضمير حي .. تفضح كيف يتم قتل المرضى وتعذيبهم والمتاجرة من قبل المسؤولين في مركز العزل في عدن

فقد خاضت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، امس، معركة بطولية ضد جماعة الحوثي، بعد أن حاولت الأخيرة شن هجوم على مواقع الجيش في جبهة الكسارة، (غربي المحافظة).

وكسرت القوات الهجوم الذي شنته جماعة الحوثي، على أحد مواقع الجيش في جبهة الكسارة، وكبّدوها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وأكدت قيادات ميدانية إن المواجهات أسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 35 عنصراً من جماعة الحوثي، وإصابة آخرين، فيما لاذ من بقي منهم بالفرار من أمام الأبطال.

بالتزامن دمرت مدفعية الجيش مدرعة وعدداً من الأطقم التابعة لجماعة الحوثي، فيما دمّر طيران تحالف دعم الشرعية دبابتين ومدرعة وثلاثة أطقم أخرى كانت في طريقها إلى الكسارة، ومصرع جميع من كانوا على متنها.

وفي مديرية رحبة (جنوب غرب) منيت جماعة الحوثي، بهزيمة ساحقة بعد محاولتها الفاشلة التي قامت بها لاختراق مواقع الجيش الوطني التي بدورها شنت هجوم معاكس وحققت مكاسب ميدانية.

مصدر عسكري قال إن جماعة الحوثي، حاولت تنفيذ هجوم مباغت على مواقع الجيش والقبائل في المديرية؛ لكن الهجوم انقلب ضدها بهجوم معاكس للجيش اسفر عن تحقيق مكاسب جديدة.

وأكد المصدر أن الجيش والقبائل كبدوا جماعة الحوثي، خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وتمكنوا من تحرير واستعادة مواقع عسكرية استراتيجية، في رحوم والأوشال بعد المحاولة الفاشلة للحوثيين في اختراق مواقع الجيش.

وبين ان جماعة الحوثي، تلقت ضربة موجعة، وخسائر بشرية ومادية كبيرة في الأرواح والعتاد في معركة اليوم، مشيراً إلى أن المواقع التي استعادها الجيش هي مهمة واستراتيجية.

وفي صرواح، خاضت القوات الحكومية مسنودة من المقاومة الشعبية معارك عنيفة ضد جماعة الحوثي، بمختلف الاسلحة الخفيفة والثقيلة والمتوسطة.

واكد المصدر ان المواجهات كانت على اشدها بعد استقدام جماعة الحوثي، تعزيزات بشرية كبيرة من جبهتي الحدود والبقع بمحافظة صعدة.

إلى ذلك، دكت وحدة المدفعية ‏بعدد من القذائف تحصينات وتعزيزات لجماعة الحوثي، في منطقة الهيال تحت جبال البلق وهي سلسلة جبلية تمتد من مديرية صرواح وحتى تخوم سد مأرب، وقتلت وجرحت العشرات من عناصرها.

مصادر عسكرية حكومية قالت أن قواتهم على مشارف الانتهاء من تحرير رعد 14 في المشجح، بالتزامن مع كسر هجوم مليشيا الارهاب الحوثي في جبهة العبدية (جنوب).

وبحسب المصادر فإن المواجهات احتدمت في جبهة العبدية، بعد محاولة مجاميع حوثية التسلل نحو مواقع تتمركز فيها القوات الحكومية والمقاومة.

واسفرت المواجهات عن سقوط عدد من القتلى والجرحى الحوثيين واحراق احدى آلياتهم العسكرية.

وكان وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، صرح مساء الأحد، بإن "المئات من عناصر جماعة الحوثي، باتوا أسرى في قبضة الجيش والمقاومة وأبناء القبائل خلال المعارك الدائرة في مختلف جبهات محافظة مأرب".

ولفت الإرياني في تصريحه الذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، بأن من بين هؤلاء الأسرى عشرات الأطفال الذين زج بهم الحوثيون داخل خطوط النار ليواجهوا مصيرهم.

وخلال ثلاثة اسابيع متتالية من المعارك العنيفة في جبهات المحافظة، نجحت القوات الحكومية والمقاومة وباسناد مباشر من مقاتلات التحالف في اليمن، باستنزاف المخزون البشري والتحشيدي للحوثيين وحوّلت شعاب وهضاب وصحارى المحافظة الى مقابر جماعية مفتوحة لجماعة الحوثي،.