آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون اقتصادية - قطر : تستورد 90 ألف رأس من المواشي استعداداً لرمضان

قطر : تستورد 90 ألف رأس من المواشي استعداداً لرمضان

الساعة 06:36 مساءً (سما برس)

تعاقدت شركة ’’ودام الغذائية‘‘، المورد الرئيسي للحوم في قطر، على استيراد أكثر من 90 ألف رأس من الأغنام والعجول، لتلبية احتياجات المستهلكين خلال شهر رمضان المقبل، ومن المقرر أن يجري توريدها إلى السوق المحلي خلال شهر مارس/آذار الجاري، كمواش حية ولحوم مبردة.

واستوردت الشركة خلال يناير/كانون الثاني الماضي، الشحنة الثالثة من عجول سودانية حية تضم 1600 رأس، وسبقتها شحنتان من السودان وأستراليا، ليصل عدد المواشي المستوردة إلى 70 ألف رأس، لتلبية احتياجات السوق المحلي. 

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

عاجل بالفيديو : الجيش السعودي يقصف مواقع الحوثيون لأول مرة بسلاح فتاك من أقوى السلاح في العالم يوفر الدعم للمشاة والدبابات .. شاهد

مشهد بطولي يحبس الانفاس : فزعه ابن عسير لأم وعيالها يتصدر الترند وتويتر في السعودية .. بعد أن تحركت سيارتهم بدون سائق في الخط العام بعسير .. فيديو

شاهد باليفديو : القبض على اخطر مهرب مخدرات متنوعة إلى المساجين بطريقة شيطانية لا تخطر على احد من قبل

شاهد بالفيديو : صوته أبكى الملايين.. هذا مصير المنشد أحمد الخطاب الذي ظهر من داخل “حراقة نفط” ببرنامج “عمران”يشعل مواقع التواصل بكاملها

تحذير طبي هام وعاجل : احترس من الإصابة بأمراض خطيرة وقاتلة على رأسها الجلطات بعد السحور .. تفاصيل هامة

شاهد : داعية سعودي شهير يكشف ما تفعله زوجته في رمضان ويشعل مواقع التواصل في المملكة بما قاله

تحذير هام وعاجل : من أشهر مشروب رمضاني في السعودية وسلطنة عمان يحتوي على خطر قاتل يهدد الصحة

ومن المخطط أن يصل حجم التداول مع السودان إلى 150 مليون ريال خلال العام الجاري، تشمل استيراد المواشي الحية واللحوم المبردة، بحسب رئيس مجلس إدارة شركة ’’ودام الغذائية‘‘محمد السادة.  

وأكد السادة على قيام الشركة بتجهيز مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، والمواشي الحية واللحوم المبردة والمجمدة، لضمان توفرها في السوق المحلي. 

وقد استوردت الشركة في نهاية عام 2020، عددا من شحنات الأغنام والعجول الرومانية، بالإضافة إلى توفير أصناف متنوعة من الأغنام العربية واللحوم من أستراليا وجنوب أفريقيا والأرجنتين والهند وباكستان في السوق المحلي على مدار العام، وذلك لتلبية احتياجات المستهلكين.

وبحسب إدارة الثروة الحيوانية بوزارة البلدية والبيئة القطرية، فقد حققت قطر نسبة الاكتفاء الذاتي من لحوم الدواجن ومنتجات الألبان بنسبة 100%، ومن بيض المائدة 34% ومن اللحوم الحمراء 18%، والتي من المقرر رفعها  إلى 30% بنهاية 2022 من خلال مشاريع تسمين الأغنام.

وتستهلك دولة قطر متوسط 1.5 مليون خروف سنوياً، من بينها 200 ألف خروف خلال عيد الأضحى ورمضان، علما أن معدل استهلاك الفرد من اللحوم في البلاد سنوياً يصل إلى 90.5 كيلوغراما، وهو من أعلى معدلات الاستهلاك في العالم، وفق منظمة الأغذية والزراعة العالمية (الفاو).

يذكر أن "ودام الغذائية"، وهي شركة مساهمة قطرية، تختص باستيراد اللحوم الحمراء والأغنام إلى السوق المحلي، كما تتولى إدارة وتشغيل المقصب الآلي الحديث، الواقع في سوق الوكرة المركزي، إلى جانب 7 مقاصب أخرى، كما تمتلك 15 ملحمة موزعة في مناطق قطر.