آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - مصادر أميركية : واشنطن تلقت طلب من الرئيس هادي لمساعدته على مغادرة الرياض في أقرب وقت ممكن

مصادر أميركية : واشنطن تلقت طلب من الرئيس هادي لمساعدته على مغادرة الرياض في أقرب وقت ممكن

الساعة 11:26 مساءً (سما برس خاص)

كشفت مصادر دبلوماسية أميركية مساء الثلاثاء، عن تلقي واشنطن طلبا من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المقيم منذ نحو ست سنوات يتضمن الطلب مساعدة واشنطن للرئيس هادي على مغادرة الأراضي السعودية في أقرب وقت ممكن.

وذكرت المصادر ان مسئؤل قطري رفيع سلم المبعوث الأميركي الخاص الى اليمن تيموثي ليدر كينغ يوم أمس في الدوحة رسالتين بذات الخصوص.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

تحذير هام وعاجل : من أشهر مشروب رمضاني في السعودية وسلطنة عمان يحتوي على خطر قاتل يهدد الصحة

بتهمة التخابر مع الحوثيين : السعودية تُعدم ثلاثة قادة عسكريين في الجيش السعودي بتهمة الخيانة العظمى .. الاسماء والتفاصيل

معلومات تهز تويتر في السعودية .. الكشف عن حساب وهمي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان

شاهد : راقي العيون يستدرج ضحاياه من النساء للرقية الشرعية ويمارس معهن الرذيلة .. صور وتفاصيل

شاهد بالفيديو : الكويتية هند البلوشي تصدم الجمهور كنت حامل من هذا الرجل قبل الزواج ورفض أن يعترف بالجنين

شاهد بالفيديو والصور : فتيات عاريات تماما في أحد ابراج دبي .. مع شركة إسرائيلية متخصصة في انتاج وتصوير الأفلام الإباحياحية

شاهد بالفيديو : أكبر فضيحة تطال وزارة الصحة بلسان طبيبة صاحبة ضمير حي .. تفضح كيف يتم قتل المرضى وتعذيبهم والمتاجرة من قبل المسؤولين في مركز العزل في عدن

ولفتت المصادر الى ان رسالة صادرة عن مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية وممهورة بتوقيع الرئيس هادي موجهة للرئيس الاميركي جوبايدن واخرى باسم الحكومة اليمنية صادرة عن وزارة الخارجية اليمنية وموجهة للحكومة والخارجية الاميركية.

وأضافت المصادر ان الرئيس اليمني وخارجية حكومته تقدموا بطلب العون والمساعدة من الرئيس والحكومة الاميركية لمساعدة الرئيس هادي ونائبه وطاقمه الاستشاري على مغادرة الرياض والانتقال الى الجمهورية التركية _ حليف واشنطن في النيتو _ وأكدت رسالتي الرئاسة والحكومة اليمنية على التنسيق مع انقرة وعن موافقة وترحيب الرئيس رجب طيب أردوغان والقيادة التركية بالرئيس اليمني وطاقمه الاستشاري والاداري.

يشار الى ان عدد من مستشاري الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وعدد من نواب رؤساء حكوماته ووزراء مقربين من الرئيس اليمني كانوا يتحدثون في السنوات الماضية عن منع السلطات السعودية للرئيس هادي لمغادرة أراضيها وذهبوا في تصريحات علنية الى ان السلطات السعودية تضع الرئيس اليمني قيد الاقامة الجبرية وانه رهن الاعتقال في الرياض _ وعلى مدى السنوات الماضية التي ترافقت مع حكم الرئيس الاميركي السابق دونالد ترامب الذي عرف بدعمه الواسع للقيادة السعودية وبخاصة ولي عهد المملكة الامير محمد بن سلمان.