آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - معارك ضارية وشرسة تشهدها أسوار مدينة مأرب وأصوات الاشتباكات تهز أرجاء المدينة

معارك ضارية وشرسة تشهدها أسوار مدينة مأرب وأصوات الاشتباكات تهز أرجاء المدينة

الساعة 12:07 صباحاً (سما برس خاص)

ارتفع نسق المواجهات العسكرية بين القوات الحكومية المدافعة عن مدينة مأرب - شرق اليمن - وبين مقاتلي جماعة الحوثي التي تحاول باستماتة واضحة اقتحام المدينة والسيطرة عليها وسط معارك ضارية سقط على اثرها العشرات من الجانبين .

وخاضت القوات الحكومية اليوم معارك شرسة ضد مقاتلي الحوثي على أطراف مدينة مأرب الشمالية والغربية بداية من جبهة البلق القبلي القريبة من السد، وحتى تباب العطيف الاستراتيجية في أطراف وادي البراء، في ظل مخاوف من سقوط المدينة في قبضة مقاتلي الحوثي خلال مدة زمنية قصيرة، في ظل الهجوم الكاسح الذي تقوم به جماعة الحوثي على القوات الحكومية لا سيما  في الجبهتين الشمالية والغربية للمدينة.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

تحذير هام وعاجل : من أشهر مشروب رمضاني في السعودية وسلطنة عمان يحتوي على خطر قاتل يهدد الصحة

بتهمة التخابر مع الحوثيين : السعودية تُعدم ثلاثة قادة عسكريين في الجيش السعودي بتهمة الخيانة العظمى .. الاسماء والتفاصيل

معلومات تهز تويتر في السعودية .. الكشف عن حساب وهمي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان

شاهد : راقي العيون يستدرج ضحاياه من النساء للرقية الشرعية ويمارس معهن الرذيلة .. صور وتفاصيل

شاهد بالفيديو : الكويتية هند البلوشي تصدم الجمهور كنت حامل من هذا الرجل قبل الزواج ورفض أن يعترف بالجنين

شاهد بالفيديو والصور : فتيات عاريات تماما في أحد ابراج دبي .. مع شركة إسرائيلية متخصصة في انتاج وتصوير الأفلام الإباحياحية

شاهد بالفيديو : أكبر فضيحة تطال وزارة الصحة بلسان طبيبة صاحبة ضمير حي .. تفضح كيف يتم قتل المرضى وتعذيبهم والمتاجرة من قبل المسؤولين في مركز العزل في عدن

وعلى صعيد المعارك التي تدور حالياً شمال غرب مدينة مأرب أوضحت المصادر، أن الاشتباكات الشرسة تدور حالياً في سلسلة جبال “الطلعة الحمراء”.

وتسعى القوات الحكومية عبر تعزيزات عسكرية وصلت باتجاه الطلعة الحمراء في محاولة أخيرة منها لفك الحصار عن القوات المحاصرة في بعض مناطق الطلعة الحمراء.

وأضافت المصادر، أن الاشتباكات امتدت من “الطلعة الحمراء” إلى وادي البراء في جبهة نخلا.

وتشهد جبهة الكسارة شمال غرب مدينة مأرب أشرس المعارك والتي راح ضحيتها عشرات القتلى من الجانبين والذي يسعى من خلالها مقاتلي الحوثي لاقتحام عاصمة المحافظة والسيطرة عليها .

وأفادت مصادر محلية في مأرب بإستشهاد العميد محسن حمد العرادة قائد القوات المسلحة في جبهة نخلامع نجله مجاهد.

وقالت المصادر أن العرادة تعرض لعملية إغتيال من جهة لها يد في رئاسة هيئة الأركان .

وأكدت أن العرادة ونجله استشهدا في مدينة مأرب وهم خارج الجبهة برصاص مسلحين مجهولين.

وتاتي تصفية العرادة ونجله في عملية تصفيات متتالية تتعرض لها القيادات في مأرب منذ مشاركة طارق صالح بعدد من القوات في جبهات مأرب.