آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - مصادر : تكشف عن خطة أمريكية لإنهاء الحرب باليمن .. فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة وإيقاف عمليات التحالف

مصادر : تكشف عن خطة أمريكية لإنهاء الحرب باليمن .. فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة وإيقاف عمليات التحالف

الساعة 03:43 صباحاً (سما برس)

كشفت مصادر مطلعة، عن مساعى أمريكية لإنهاء الحرب في اليمن، والتي تتضمن إيقاف تدخل التحالف العربي لدعم الشرعية وفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة.

وقالت المصادر، إن الخطة التي يتبناها المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيموثي ليندركنج بعنوان المسار السريع لإنهاء الحرب في اليمن مختلفة تماما عن الإعلان الشامل الذي يتبناه المبعوث الأممي مارتن غريفيث.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

تحذير هام وعاجل : من أشهر مشروب رمضاني في السعودية وسلطنة عمان يحتوي على خطر قاتل يهدد الصحة

بتهمة التخابر مع الحوثيين : السعودية تُعدم ثلاثة قادة عسكريين في الجيش السعودي بتهمة الخيانة العظمى .. الاسماء والتفاصيل

معلومات تهز تويتر في السعودية .. الكشف عن حساب وهمي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان

شاهد : راقي العيون يستدرج ضحاياه من النساء للرقية الشرعية ويمارس معهن الرذيلة .. صور وتفاصيل

شاهد بالفيديو : الكويتية هند البلوشي تصدم الجمهور كنت حامل من هذا الرجل قبل الزواج ورفض أن يعترف بالجنين

شاهد بالفيديو والصور : فتيات عاريات تماما في أحد ابراج دبي .. مع شركة إسرائيلية متخصصة في انتاج وتصوير الأفلام الإباحياحية

شاهد بالفيديو : أكبر فضيحة تطال وزارة الصحة بلسان طبيبة صاحبة ضمير حي .. تفضح كيف يتم قتل المرضى وتعذيبهم والمتاجرة من قبل المسؤولين في مركز العزل في عدن

وأضافت المصادر، أن خطة ليندركنج تتضمن إعلان الحكومة الشرعية والتحالف العربي عن: ( فتح مطار صنعاء - فتح ميناء الحديدة - إيقاف العمليات العسكرية للتحالف منها الغارات الجوية على الحوثيين).

وأوضحت المصادر، أن الخطوة الثانية سيتم من خلالها تبادل إعلان وقف إطلاق النار بين الشرعية والتحالف من جهة وجماعة الحوثي، من جهة أخرى، وإنشاء منطقة عازلة بإشراف مراقبين من الأمم المتحدة ثم الدخول في مفاوضات الحل النهائي.

وحذرت الصادر من استجابة التحالف العربي والحكومة الشرعية للضغوطات الأمريكية، وفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة قبل تنفيذ أي خطوة ملموسة من الحوثيين، محذرة في الوقت نفسه من إدخال أسلحة وجماعة الحوثي، وحزب الله عبر المطار والميناء مما يسهم في إطالة لأمد الحرب في اليمن.

والخميس، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، إن بلاده تعمل مع كافة الأطراف السياسية في اليمن لضمان التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار وحل سياسي للأزمة اليمنية.

*المشهد اليمني