آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - قرار امريكي : يربك حسابات الرياض ويكشف عن قوة متنامية وهذا مصير معركة مأرب

قرار امريكي : يربك حسابات الرياض ويكشف عن قوة متنامية وهذا مصير معركة مأرب

الساعة 04:01 صباحاً (سما برس خاص)

كشف التحذير الامريكي الصادر عن وزارة الخارجية بواشطن عن قوة متنامية جنوب السعودية استطاعت ضرب أهداف حيوية والتأثير عليها كان آخرها استهداف شركة أرامكو بجدة فجر امس الخميس باعتراف امركي أكد مدى حجم الضربة الصاروخية للحوثيين وتأثيرها في أهداف حيوية في العمق السعودي.

وحذرت الخارجية الأمريكية، الخميس، رعاياها من السفر إلى السعودية واستخدام مطار أبها الدولي بسبب الهجمات المستمرة لقوات صنعاء على السعودية.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

تحذير هام وعاجل : من أشهر مشروب رمضاني في السعودية وسلطنة عمان يحتوي على خطر قاتل يهدد الصحة

بتهمة التخابر مع الحوثيين : السعودية تُعدم ثلاثة قادة عسكريين في الجيش السعودي بتهمة الخيانة العظمى .. الاسماء والتفاصيل

معلومات تهز تويتر في السعودية .. الكشف عن حساب وهمي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان

شاهد : راقي العيون يستدرج ضحاياه من النساء للرقية الشرعية ويمارس معهن الرذيلة .. صور وتفاصيل

شاهد بالفيديو : الكويتية هند البلوشي تصدم الجمهور كنت حامل من هذا الرجل قبل الزواج ورفض أن يعترف بالجنين

شاهد بالفيديو والصور : فتيات عاريات تماما في أحد ابراج دبي .. مع شركة إسرائيلية متخصصة في انتاج وتصوير الأفلام الإباحياحية

شاهد بالفيديو : أكبر فضيحة تطال وزارة الصحة بلسان طبيبة صاحبة ضمير حي .. تفضح كيف يتم قتل المرضى وتعذيبهم والمتاجرة من قبل المسؤولين في مركز العزل في عدن

وأكدت القنصلية الأمريكية عن ورود تقارير تتحدث عن هجمات جوية في وقت مبكر من صباح امس على منشآت أرامكو بالقرب من مطار جدة الدولي وقاعدة القوات الجوية السعودية في خميس مشيط وجيزان.

وحثت القنصلية المواطنين الأمريكيين إلى مراجعة إرشادات السفر إلى السعودية، مشيرة إلى أن التقارير تشير إلى وجود هجمات مدمرة وأحيانًا مميتة ضد مجموعة متنوعة من الأهداف”.

وقال التقرير الاستشاري للقنصيلة إن“الجهات الإقليمية المعادية للسعودية نفذت هجمات مدمرة وأحيانًا مميتة ضد مجموعة متنوعة من الأهداف”.

وقد تزايدت وتيرة هذه الهجمات وشدتها مؤخرًا بالقرب من الحدود السعودية اليمنية. استهدفت الهجمات على جدة مواقع مختلفة بما في ذلك منشآت بالقرب من مطار جدة الدولي ، وتسببت في تعطيل الرحلات الجوية.

وأشار التقرير “إلى أن مطار أبها الدولي هدف متكرر للهجمات عبر الحدود من قبل الجهات الفاعلة الإقليمية ، وأنه لا يُسمح لموظفي البعثة الأمريكية وعائلاتهم باستخدام المطار دون موافقة رئيس البعثة”.

وأعلنت جماعة الحوثي صباح الخميس استهداف محطة أرامكو التحويلية في جدة بصاروخ مجنح نوع قدس2 كما أعلنت ضرب هدف هام في قاعدة خميس مشيط.

واعتبر مراقبون للشأن اليمني بأن الجماعة الحوثية تمكنت من تطوير قدراتها العسكرية على المستويين الميداني في مختلف الجبهات لا سيما جبهة مدينة مارب شرق اليمن التي تخوض من خلالها القوات الحكومية معركة مصيرية لها أمام مقاتلي الجماعة في آخر معاقل الشرعية في الشمال وعلى المستوى الصاروخي والطيران المسير والذي يستهدف السعودية وأهداف حيوية في العمق السعودي بشكل يومي.

وأضافوا بأن التحذير الامريكي يكشف عن تطورات كبيرة لدى مقاتلي الجماعة ومدى قدرتهم في الإضرار بالأهداف الحيوية السعودية وإمكانية تأثيرها على رعايا امريكا لا سيما المسافرين عبر المطارات المختلفة للملكة.

لافتين إلى أن الحوثيين لن يتراجعوا عن أهدافهم لا سيما مدينة مأرب والعمل على إسقاطها والسيطرة عليها مهما كانت التكلفة في سبيل السيطرة على أخر معاقل الشرعية ونظرا لأن محافظة مأرب تعد المحافظة النفطية الأهم بين المحافظات الشمالية.