آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - لأول مرة : مصادر مقربة من الحوثيون تقطع الشك بالقين وتكشف عن مصير عبد الخالق الحوثي

لأول مرة : مصادر مقربة من الحوثيون تقطع الشك بالقين وتكشف عن مصير عبد الخالق الحوثي

الساعة 03:33 صباحاً (سما برس)

كشفت مصادر مقربة من الحوثيين عن مصير عبد الخالق الحوثي والذي يعد الرجل الثاني في الجماعة والأخ الأصغر لعبد الملك الحوثي زعيم الحوثيون.

وقالت المصادر للمشهد اليمني أن الحوثيين سربوا معلومات مقتل عبد الخالق الحوثي والذي ينتحل صفة قائد قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة والتي باتت تطلق عليها جماعة الحوثي، تسمية قيادة المنطقة الوسطى والحرس الجمهوري والتي كانت تتبع العميد أحمد علي عبد الله صالح نجل رئيس الجمهورية السابق وتم إعادة هيكلتها وإقالة أحمد علي من قبل رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي وإعادة تسميتها تحت إسم قوات الاحتياط.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

تحذير هام وعاجل : من أشهر مشروب رمضاني في السعودية وسلطنة عمان يحتوي على خطر قاتل يهدد الصحة

بتهمة التخابر مع الحوثيين : السعودية تُعدم ثلاثة قادة عسكريين في الجيش السعودي بتهمة الخيانة العظمى .. الاسماء والتفاصيل

معلومات تهز تويتر في السعودية .. الكشف عن حساب وهمي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان

شاهد : راقي العيون يستدرج ضحاياه من النساء للرقية الشرعية ويمارس معهن الرذيلة .. صور وتفاصيل

شاهد بالفيديو : الكويتية هند البلوشي تصدم الجمهور كنت حامل من هذا الرجل قبل الزواج ورفض أن يعترف بالجنين

شاهد بالفيديو والصور : فتيات عاريات تماما في أحد ابراج دبي .. مع شركة إسرائيلية متخصصة في انتاج وتصوير الأفلام الإباحياحية

شاهد بالفيديو : أكبر فضيحة تطال وزارة الصحة بلسان طبيبة صاحبة ضمير حي .. تفضح كيف يتم قتل المرضى وتعذيبهم والمتاجرة من قبل المسؤولين في مركز العزل في عدن

وأضافت المصادر أن الحوثيين سربوا خبر مقتل عبد الخالق الحوثي قبل خمسة أيام بعد تعرض أبناء القبائل لمذابح جماعية بجبهات محافظة مأرب والتي فقدت فيها المليشيا أكثر من الف مقاتل خلال شهر واحد فقط والذين ضحت بهم جماعة الحوثي، من أجل إسقاط محافظة مأرب .

وأكدت المصادر ان الإشاعة تأتي بهدف امتصاص غضب أبناء القبائل والذين خرجوا على المشرفين التابعين لجماعة الحوثي، في أكثر من محافظة وخاصة ذمار وصنعاء وعمران والذين هددوا المشرفين بالقتل بعد مطالبتهم بإعادة ابنائهم وآخرين للمطالبة بجثث أبنائهم لمن تم معرفة مقتلهم ومازالت جثثهم متناثرة في صحاري وجبال و أودية مأرب.

ووضحت المصادر أن الحوثيين بثوا الإشاعة بالتزامن مع تعرض مجموعة من الخبراء الإيرانيين وقيادات حوثية لغارة جوية من قبل طيران التحالف العربي في هيلان.

ونفت المصادر صحة الإشاعات التي تحدثت عن مقتل الحوثي كونه لا يغادر العاصمة صنعاء وانه يتنقل في أكثر من عماره بالعاصمة صنعاء في الطوابق الأرضية ويدير العمليات من خلال التواصل بأطراف ثالث وقيادات وسطى في جماعة الحوثي، والتي تبث أن الحوثي يدير العمليات في المقدمة لرفع معنويات العناصر الحوثية وانه لم يغادر العاصمة منذ عام 2017م.

ولم تستبعد المصادر خبر مقتل عبد الخالق الحوثي والذي قد يأتي في إطار عمليات التصفية داخل الجماعة الحوثية والتي جائت مشابهة لعمليه مقتل إبراهيم الحوثي والتي تحاول جماعة الحوثي، استثمارها في حالة مقتله وإضفاء الطابع البطولي علية ولا ينعكس سلبا على الجماعة واظهارها ضعبفة كما حدث لأبراهيم الحوثي.