آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - تحركات عسكرية مفاجئة في شوارع الكويت .. ومصادر تحذر من الوضع الخطير

تحركات عسكرية مفاجئة في شوارع الكويت .. ومصادر تحذر من الوضع الخطير

الساعة 06:25 صباحاً (سما برس)

تشهد دولة الكويت، استنفار أمني غير مسبوق وتحركات عاجلة قوات من الحرس الوطني لتأمين المناطق الحساسة في البلاد.

وذكرت صحيفة الأنباء الكويتية، أن قوات من الحرس الوطني الكويتي بدأت في تأمين 20 فندقًا (10 فنادق جنوب البلاد، ومثلها في العاصمة وضواحيها).

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

تحذير هام وعاجل : من أشهر مشروب رمضاني في السعودية وسلطنة عمان يحتوي على خطر قاتل يهدد الصحة

بتهمة التخابر مع الحوثيين : السعودية تُعدم ثلاثة قادة عسكريين في الجيش السعودي بتهمة الخيانة العظمى .. الاسماء والتفاصيل

معلومات تهز تويتر في السعودية .. الكشف عن حساب وهمي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان

شاهد : راقي العيون يستدرج ضحاياه من النساء للرقية الشرعية ويمارس معهن الرذيلة .. صور وتفاصيل

شاهد بالفيديو : الكويتية هند البلوشي تصدم الجمهور كنت حامل من هذا الرجل قبل الزواج ورفض أن يعترف بالجنين

شاهد بالفيديو والصور : فتيات عاريات تماما في أحد ابراج دبي .. مع شركة إسرائيلية متخصصة في انتاج وتصوير الأفلام الإباحياحية

شاهد بالفيديو : أكبر فضيحة تطال وزارة الصحة بلسان طبيبة صاحبة ضمير حي .. تفضح كيف يتم قتل المرضى وتعذيبهم والمتاجرة من قبل المسؤولين في مركز العزل في عدن

وأوضحت الصحيفة الكويتية أن ذلك يأتي تطبيقًا لقرار مجلس الوزراء الخاص بالحجر المؤسسي على القادمين من الخارج.

ونقلت الصحيفةعن مصادر مطلعة أن مهمة الحرس في تأمين الفنادق ستكون طوال سريان القرار وغير مرتبطة بفترة زمنية محددة.

ومن المقرر أن تبدأ الكويت، الأحد، حظرًا جزئيًا من الخامسة عصرًا حتى الخامسة صباحًا، للحد من تفشي كورونا، ويستمر الحظر حتى 8 أبريل المقبل.

وشهدت الأسواق الكويتية خلال اليومين الماضيين تزاحماً بين المواطنين والمقيمين، وسط هلع واسع إثر إعلان الحظر الجزئي في البلاد.

وتقاطرت جموع المواطنين والمقيمين على الأسواق، مساء الخميس والجمعة، خشية انعدام توفر السلع الغذائية أو عدم القدرة على الحصول عليها خلال فترة الحظر.

أمس الجمعة، كشفت مصادر حكومية مطلعة، أن أعداد الإصابات بكورونا في البلاد لن تنخفض في المدى القريب، بل إن منحنى الإصابات مرشح له أن يواصل الارتفاع وبلوغ حاجز الـ 2000 إصابة يوميًّا.

وقالت المصادر لـ "القبس"، إن الوضع الصحي في البلاد غير مطمئن، ويحتاج من الجميع إلى التزام أعلى درجات الحيطة والحذر، والتزام الاشتراطات الصحية وتطبيق التباعد الاجتماعي، ومنع التجمعات، وارتداء الكمامات طوال الوقت، مع إقبال الجميع على التطعيم وأخذ اللقاحات المتاحة المضادة لكورونا.

وسجلت الكويت، في الأيام الثلاثة الماضية، قفزة قياسية في عدد إصابات كورونا، حيث بلغ إجمالي الإصابات خلال تلك الأيام 4466 حالة جديدة، و20 حالة وفاة.