آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - وردنا الان : مقتل وجرح أكثر من 170 شخصا في حريق هائل وسط العاصمة صنعاء .. ومنظمة دولية تكشف التفاصيل

وردنا الان : مقتل وجرح أكثر من 170 شخصا في حريق هائل وسط العاصمة صنعاء .. ومنظمة دولية تكشف التفاصيل

الساعة 03:36 صباحاً (سما برس)

قالت الأمم المتحدة، امس الأحد، إن حريقا أودى بحياة مهاجرين وحراس بمركز احتجاز في العاصمة اليمنية صنعاء مشيرة لإصابة العشرات. 

وقالت مديرة منظمة الهجرة الدولية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا كارميلا غودو، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، “نشعر بحزن بالغ إزاء وفاة عدد من المهاجرين والحراس بسبب حريق نشب في مركز احتجاز في مدينة صنعاء اليمنية اليوم.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

تحذير هام وعاجل : من أشهر مشروب رمضاني في السعودية وسلطنة عمان يحتوي على خطر قاتل يهدد الصحة

بتهمة التخابر مع الحوثيين : السعودية تُعدم ثلاثة قادة عسكريين في الجيش السعودي بتهمة الخيانة العظمى .. الاسماء والتفاصيل

معلومات تهز تويتر في السعودية .. الكشف عن حساب وهمي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان

شاهد : راقي العيون يستدرج ضحاياه من النساء للرقية الشرعية ويمارس معهن الرذيلة .. صور وتفاصيل

شاهد بالفيديو : الكويتية هند البلوشي تصدم الجمهور كنت حامل من هذا الرجل قبل الزواج ورفض أن يعترف بالجنين

شاهد بالفيديو والصور : فتيات عاريات تماما في أحد ابراج دبي .. مع شركة إسرائيلية متخصصة في انتاج وتصوير الأفلام الإباحياحية

شاهد بالفيديو : أكبر فضيحة تطال وزارة الصحة بلسان طبيبة صاحبة ضمير حي .. تفضح كيف يتم قتل المرضى وتعذيبهم والمتاجرة من قبل المسؤولين في مركز العزل في عدن

حيث توفي على إثر الحريق 8 أشخاص في الوقت التي تفيد التقارير بأن إجمالي عدد القتلى أعلى من ذلك بكثير. قلوبنا ومواساتنا مع عائلات الضحايا وجميع المتضررين”. 

وتابعت أن المنظمة تعمل على توفير الرعاية العاجلة لأكثر من 170 من المصابين، والذين من بينهم 90 في حالة حرجة”. 

وأضافت: “السبب وراء الحريق لا يزال مجهولا.. لكن هذا مجرد واحد من العديد من المخاطر التي واجهها المهاجرون خلال السنوات الست الماضية من الأزمة في اليمن، ينبغي توفير الحماية والأمان لجميع الأشخاص، بمن فيهم المهاجرين”. 

وأوضحت مسؤولة بالأمم المتحدة أن الحريق اندلع في مكان مخصص للطائرات بالقرب من المبنى الرئيسي لمركز الاحتجاز الذي كان يأوي أكثر من 700 مهاجر، بحسب ما أفادت وكالة “أسوشييتد برس” للأنباء. 

ونشب حريق، عصر اليوم، في مركز احتجاز مهاجرين يتبع جماعة الحوثي، في مصلحة الهجرة والجوازات، راح ضحيته مهاجرون وعاملون في المصلحة وشوهدت اعمدة كثيفة من الدخان في سماء العاصمة صنعاء.    وتحتجز جماعة الحوثي، المئات من المهاجرين معظمهم الأفارقة في هنجر وغرف، غير آمنة وغير صحية وتفتقر لأبسط متطلبات السلامة. 

من جانبه دعا المرصد الأورومتوسطي إلى فتح تحقيق بملابسات الحادث، والتأكد من مراعاة معايير السلامة في مراكز الاحتجاز الحوثية.

*يمن الغد