آخر الأخبار :
الرئيسية - تكنولوجيا - مؤسس تويتر يبيع أول تغريدة على الشبكة

مؤسس تويتر يبيع أول تغريدة على الشبكة

الساعة 11:50 مساءً (سما برس)

كشفت وسائل إعلام أن رئيس تويتر وأحد مؤسسيها “جاك دورسي”. باع يوم الاثنين نسخة موثقة من أول تغريدة نشرها مقابل 2,9 مليون دولار.

وبيعت صورة عن رسالة “أنشأت حسابي على تويتر” لحساب المستثمر “سينا ايستافي” في ماليزيا. إثر طرحها للبيع منذ الخامس من مارس على منصة فاليوبلز.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

بتهمة التخابر مع الحوثيين : السعودية تُعدم ثلاثة قادة عسكريين في الجيش السعودي بتهمة الخيانة العظمى .. الاسماء والتفاصيل

معلومات تهز تويتر في السعودية .. الكشف عن حساب وهمي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان

شاهد : راقي العيون يستدرج ضحاياه من النساء للرقية الشرعية ويمارس معهن الرذيلة .. صور وتفاصيل

شاهد بالفيديو : الكويتية هند البلوشي تصدم الجمهور كنت حامل من هذا الرجل قبل الزواج ورفض أن يعترف بالجنين

شاهد بالفيديو والصور : فتيات عاريات تماما في أحد ابراج دبي .. مع شركة إسرائيلية متخصصة في انتاج وتصوير الأفلام الإباحياحية

شاهد بالفيديو : أكبر فضيحة تطال وزارة الصحة بلسان طبيبة صاحبة ضمير حي .. تفضح كيف يتم قتل المرضى وتعذيبهم والمتاجرة من قبل المسؤولين في مركز العزل في عدن

شاهد : أول تعليق من الفنان العراقي علي يوسف بعد كشف زوجته أسرار وخفايا جديدة زواجه من هند البلوشي

وباتت مثل هذه الصفقات ممكنة مع ظهور نسق رقمي جديد يعرف باسم “ان اف تي”، وهو أسلوب تشفير عبر الرموز غير القابلة للاستبدال. يتيح منح شهادة تثبت أصالة أي منتج رقمي سواء الصور أو الرسوم التعبيرية أو الفيديو أو المقطوعات الموسيقية.

ويقوم شراء تغريدة على الاستحواذ على “شهادة رقمية فريدة عنها تكون موقعة وموثقة من صاحبها”. وتبقى التغريدة نفسها ظاهرة للجميع في حال أبقاها “جاك دورسي” أو تويتر على الشبكة.

ووحده صاحب التغريدة قادر على بيعها وفق نسق “ان اف تي” بعد التحقق منها. وفق “فاليوبلز” التي أنشئت في ديسمبر الفائت من دون أي ارتباط مباشر مع رسملة تويتر.

وبحسب وسائل إعلام، تحتفظ “فاليوبلز” بـ5 % من قيمة صفقة البيع، فيما يصب باقي المبلغ لحساب البائع.