آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - ورد الان : الرئيس الأمريكي جو بايدن يفاجئ دول الخليج بقرار عسكري خطير

ورد الان : الرئيس الأمريكي جو بايدن يفاجئ دول الخليج بقرار عسكري خطير

الساعة 10:01 مساءً (سما برس)

أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن أمرًا بالبدء الفعلي بسحب بعض القوات العسكرية والعتاد من منطقة الخليج، بحسب ما كشفت صحيفة وول ستريت جورنال.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين ،اليوم الخميس، أن إدارة بايدن قررت سحب 3 بطاريات على الأقل من منظومات ’’باتريوت‘‘ الصاروخية للدفاع الجوي الموجودة في المنطقة إحداها من قاعدة الأمير سلطان الجوية في السعودية.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

بتهمة التخابر مع الحوثيين : السعودية تُعدم ثلاثة قادة عسكريين في الجيش السعودي بتهمة الخيانة العظمى .. الاسماء والتفاصيل

معلومات تهز تويتر في السعودية .. الكشف عن حساب وهمي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان

شاهد : راقي العيون يستدرج ضحاياه من النساء للرقية الشرعية ويمارس معهن الرذيلة .. صور وتفاصيل

شاهد بالفيديو : الكويتية هند البلوشي تصدم الجمهور كنت حامل من هذا الرجل قبل الزواج ورفض أن يعترف بالجنين

شاهد بالفيديو والصور : فتيات عاريات تماما في أحد ابراج دبي .. مع شركة إسرائيلية متخصصة في انتاج وتصوير الأفلام الإباحياحية

شاهد بالفيديو : أكبر فضيحة تطال وزارة الصحة بلسان طبيبة صاحبة ضمير حي .. تفضح كيف يتم قتل المرضى وتعذيبهم والمتاجرة من قبل المسؤولين في مركز العزل في عدن

شاهد : أول تعليق من الفنان العراقي علي يوسف بعد كشف زوجته أسرار وخفايا جديدة زواجه من هند البلوشي

وأضاف المسؤولون أن بعض القدرات العسكرية بما فيها حاملة الطائرات ’’أيزنهاور‘‘ ومنظومات رصد واستطلاع، ستُسحب من الشرق الأوسط بهدف تلبية احتياجات واشنطن العسكرية في مناطق أخرى حول العالم.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الخطوات تمهد طريقًا لسحب بضعة آلاف من العسكريين الأميركيين من الشرق الأوسط في المستقبل، مشيرة إلى أن التواجد العسكري الأميركي في المنطقة يقدر حال وأوضحت الصحيفة أن "الخيارات المطروحة لمساعدة السعودية تشمل مبيعات أسلحة دفاعية وتبادل المعلومات الاستخبارية".

ولفتت ’’وول ستريت جورنال‘‘ إلى أن الخطوة تأتي في إطار إعادة تنظيم الوجود العسكري الأمريكي حول العالم، وتخفيف كلفة الانتشار.

كما نقلت عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن هناك دراسة لخفض المزيد من القوات والتواجد العسكري بالمنطقة.

وكشفت الصحيفة أن التحرك الأمريكي بسحب بعض العتاد وأنظمة الرادار المتطورة وبطاريات الدفاع’’باتريوت‘‘، لم يتم التبليغ العلني عنه من قبل.

ومن جانبها أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، البنتاغون، الخميس، أنها ستعيد نشر عناصرها بناء على التهديدات في العالم.

وأضافت أن خطتها لإعادة توزيع قواتها في العالم مرهونة بعناصر متعددة.

ويأتي هذا القرار في وقت تتعرض فيه المملكة العربية السعودية لهجمات صاروخية وطائرات مسيرة من جهة اليمن والعراق.

الجدير ذكره أن الرئيس الأميركي جو بايدن كان قد أعلن في فبراير الماضي، مواصلة دعم السعودية في الدفاع عن سيادتها وأراضيها من تهديدات قوات تدعمها طهران.