آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون منوعة - شاهد : تعليق مفاجئ من أمير سعودي على قرار قطري متعلق بالنساء .. فيديو وتفاصيل

شاهد : تعليق مفاجئ من أمير سعودي على قرار قطري متعلق بالنساء .. فيديو وتفاصيل

الساعة 10:09 مساءً (سما برس)

هاجم الأمير سطام بن خالد آل سعود منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية بسبب انتقادها قرار قطري متعلق بسفر النساء للخارج.

ونشرت منظمة ’’هيومن رايتس ووتش‘‘ تغريدة قالت فيها إن الداخلية القطرية ’’تطلب من النساء القطريات غير المتزوّجات دون سن 25 عامًا أن يحصلن على إذن وليّ أمرهنّ للسفر إلى الخارج. حتى أنه في 2020 تم إيقاف نساء قطريات فوق 25 للتأكد من إذن الوليّ.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

بتهمة التخابر مع الحوثيين : السعودية تُعدم ثلاثة قادة عسكريين في الجيش السعودي بتهمة الخيانة العظمى .. الاسماء والتفاصيل

معلومات تهز تويتر في السعودية .. الكشف عن حساب وهمي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان

شاهد : راقي العيون يستدرج ضحاياه من النساء للرقية الشرعية ويمارس معهن الرذيلة .. صور وتفاصيل

شاهد بالفيديو : الكويتية هند البلوشي تصدم الجمهور كنت حامل من هذا الرجل قبل الزواج ورفض أن يعترف بالجنين

شاهد بالفيديو والصور : فتيات عاريات تماما في أحد ابراج دبي .. مع شركة إسرائيلية متخصصة في انتاج وتصوير الأفلام الإباحياحية

شاهد بالفيديو : أكبر فضيحة تطال وزارة الصحة بلسان طبيبة صاحبة ضمير حي .. تفضح كيف يتم قتل المرضى وتعذيبهم والمتاجرة من قبل المسؤولين في مركز العزل في عدن

شاهد : أول تعليق من الفنان العراقي علي يوسف بعد كشف زوجته أسرار وخفايا جديدة زواجه من هند البلوشي

ومن جانبه علق الأمير السعودي في تغريدة على صفحته الرسمية بتويتر قائلًا: "اختلف أو أتفق مع دولة قطر لكني بالتأكيد على يقين بأن هذه المنظمات المشبوهة ليس هدفها الحقوق بل هدفها استهداف بنات العرب وخاصة أهل الخليج وهي رسالة لجميع العرب بأن ابتزاز هذه المنظمات قائم على الجميع، في النهاية الله يحفظ بناتنا وبنات أهلنا في قطر والخليج والعرب والمسلمين كافة".

وأضاف في تغريدة أخرى: نعامل الناس بأخلاقنا وليس بأخلاقهم ما نرفضه من تدخل بعض المؤسسات في شؤوننا الداخلية نرفضه للغير حتى لو كان بيننا وبينهم خصومة سابقة أو حالية، لا يهمني مواقفهم كيف كانت لأننا أصحاب مبدأ وقيم وما حدث هي رسالة لمن يستعين بهذه المؤسسات في أي خلاف عربي بأنهم سيهاجمونه في النهاية.

وكانت هيومن رايتس ووتش قد نشرت تقريرًا في الـ29 من مارس/ آذار الماضي انتقدت فيه وضع النساء القطريات تحت نظام ولاية الرجل، بعنوان قطر: نظام ولاية الرجل يقيّد حقوق النساء بشدّة.

وردت وقتها الشيخة القطرية، مريم آل ثاني على التقرير قائلة: أنا امرأة قطرية، في طاعة ’ولي الأمر‘ فيما لا يتعارض مع دين الله، حيث لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق. وهذا ما نص عليه ديننا ’’عقيدتنا‘‘ والتي عليكم احترامها! نحن متقبلون الوضع، فما الذي يزعجكم؟ هل تسمحون لنا بالتدخل في معتقداتكم أم حينها سوف تدرجونها ضمن "انتهاكات حقوق الإنسان"؟"

ويذكر أن قمة "العلا" التي عقدت في يناير/ كانون الثاني الماضي، أنهت "الأزمة الخليجية"، ووضعت خطوات لإعادة العلاقات مع قطر.