آخر الأخبار :
الرئيسية - تكنولوجيا - نوبات الصرع نتيجة محتملة لألعاب الفيديو

نوبات الصرع نتيجة محتملة لألعاب الفيديو

الساعة 01:28 صباحاً (سما برس)

تعتبر ألعاب الفيديو من أشهر طرائق الترفيه لدى الكثيرين، زادت شعبيتها مع الحجر الذي فرضه فيروس كورونا، وتعد من أكثر الأمور إثارة للجدل الدائم، فإلى جانب وجود بعضاً منها يروج للعنف ويدفع إلى تطوير الميول العنيفة لدى لاعبيها، إلا أنها من الممكن أن تساهم في تحسين الوظيفة الإدراكية وحل المشكلات والمهارات.

وعلى الرغم من أنها يمكن أن تساهم في تحسين الوظيفة الإدراكية إلا أنها تأتي مع مجموعة من التحديات، التى قد تسبب لهم ضرراً عاطفياً أو جسدياً، أو نفسياً.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

بتهمة التخابر مع الحوثيين : السعودية تُعدم ثلاثة قادة عسكريين في الجيش السعودي بتهمة الخيانة العظمى .. الاسماء والتفاصيل

معلومات تهز تويتر في السعودية .. الكشف عن حساب وهمي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان

شاهد : راقي العيون يستدرج ضحاياه من النساء للرقية الشرعية ويمارس معهن الرذيلة .. صور وتفاصيل

شاهد بالفيديو : الكويتية هند البلوشي تصدم الجمهور كنت حامل من هذا الرجل قبل الزواج ورفض أن يعترف بالجنين

شاهد بالفيديو والصور : فتيات عاريات تماما في أحد ابراج دبي .. مع شركة إسرائيلية متخصصة في انتاج وتصوير الأفلام الإباحياحية

شاهد بالفيديو : أكبر فضيحة تطال وزارة الصحة بلسان طبيبة صاحبة ضمير حي .. تفضح كيف يتم قتل المرضى وتعذيبهم والمتاجرة من قبل المسؤولين في مركز العزل في عدن

شاهد : أول تعليق من الفنان العراقي علي يوسف بعد كشف زوجته أسرار وخفايا جديدة زواجه من هند البلوشي

فقد يتجاهل بعض الأشخاص إمكانية حدوث محفز الصرع أثناء نشاط الألعاب، ومع ذلك يمكن أن تؤدي ألعاب الفيديو إلى حدوث نوبات لدى الأشخاص الذين يعانون من صرع الحساسية للضوء.

وصرع الحساس للضوء هو نوع من الصرع الذي يمكن أن يسبب نوبات بسبب التعرض لأنماط جريئة ومتناقضة ونابضة بالحياة، بالإضافة إلى الأضواء الساطعة، لهذا السبب بالذات غالباً ما تضع ألعاب الفيديو تحذير إخلاء مسؤولية قبل أي تسلسل ضوئي وامض.

حيث يُعرف هذا النوع من الصرع باسم “نوبات الصرع الناتجة عن ألعاب الفيديو”.

ويمكن تعريف الصرع على أنه اضطراب عصبي يمكن أن يؤدي إلى نوبات متكررة ناتجة عن أي خلل وظيفي في الدماغ ناتج عن نشاط غير طبيعي للنشاط الكهربائي للدماغ أو خلل في النواقل العصبية.

قد يعاني الشخص الذي يعاني من نوبة من ارتعاش في الأطراف، وتيبس في العضلات، وفقدان السيطرة على المثانة، وفقدان الوعي، وضربات التنفس غير المنتظمة.

بمجرد أن تبدأ هذه الأعراض لا يمكن إيقاف النوبة، إذا استمرت النوبة لأكثر من 5 دقائق، فاتصل على الفور بخدمات الطوارئ عندما يمر شخص ما بنوبة تأكد من القيام بما يلي:

– التأكد من سهولة تنفسهم عن طريق إمالة رأسهم للخلف وفتح فكهم برفق.

– دحرجة الشخص إلى جانبه لمنع اختناقه، ومحاولة إطعامه خلال هذه الحالة.

– إزالة جميع العناصر المحيطة التي يمكن أن تؤذي الشخص، وعدم الضغط على الشخص بقوة.