آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - السعودية : تصدم الإمارات بشأن أقوى سلاح استخدمته أمريكا ضد النظام السوري

السعودية : تصدم الإمارات بشأن أقوى سلاح استخدمته أمريكا ضد النظام السوري

الساعة 02:45 صباحاً (سما برس)

حسمت السعودية موقفها من أقوى سلاح استخدمته الولايات المتحدة الأمريكية ضد النظام السوري، وطالبت الإمارات بإيقافه بهدف دعم بشار الأسد.

وألمح وزير الخارجية السعودية، الأمير فيصل بن فرحان في مقابلة مع قناة ’’سي إن إن‘‘ الأمريكية، امس الأحد، أن الرياض تعارض موقف الإمارات من النظام السوري وقانون قيصر الأمريكي.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

بتهمة التخابر مع الحوثيين : السعودية تُعدم ثلاثة قادة عسكريين في الجيش السعودي بتهمة الخيانة العظمى .. الاسماء والتفاصيل

معلومات تهز تويتر في السعودية .. الكشف عن حساب وهمي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان

شاهد : راقي العيون يستدرج ضحاياه من النساء للرقية الشرعية ويمارس معهن الرذيلة .. صور وتفاصيل

شاهد بالفيديو : الكويتية هند البلوشي تصدم الجمهور كنت حامل من هذا الرجل قبل الزواج ورفض أن يعترف بالجنين

شاهد بالفيديو والصور : فتيات عاريات تماما في أحد ابراج دبي .. مع شركة إسرائيلية متخصصة في انتاج وتصوير الأفلام الإباحياحية

شاهد بالفيديو : أكبر فضيحة تطال وزارة الصحة بلسان طبيبة صاحبة ضمير حي .. تفضح كيف يتم قتل المرضى وتعذيبهم والمتاجرة من قبل المسؤولين في مركز العزل في عدن

شاهد : أول تعليق من الفنان العراقي علي يوسف بعد كشف زوجته أسرار وخفايا جديدة زواجه من هند البلوشي

وردًا على ما إذا كانت السعودية تؤيد مطالب الإمارات بإنهاء العقوبات المفروضة على سوريا بموجب "قانون قيصرالأمريكي، أجاب ’’بن فرحان‘‘ بأن هذا التشريع "إجراء اتخذته الولايات المتحدة فيما يتعلق بموقفها من سوريا.

وأضاف "بن فرحان: أعتقد أن الشيء المهم هو أن نعالج القضية الأساسية، وهي تتمثل في إيجاد حل سياسي، من دون ذلك لن نكون قادرين على المضي قدمًا.

وختم وزير الخارجية السعودية، بقوله: إن الرياض تركز على دفع العملية السياسة إلى الأمام ومن ثم دعم مبعوث الأمم المتحدة (غير بيدرسن) وجهوده لتحقيق ذلك.

جدير بالذكر أن الإمارات، التي سبق أن أعادت علاقاتها الدبلوماسية مع النظام السوري مع افتتاح السفارة الإماراتية في دمشق، انتقدت بشدة هذا قانون قيصر، معتبرة أنه يحول دون عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية.

وبدأت الولايات المتحدة في 17 يونيو 2020 بتطبيق "قانون قيصر" الذي تم بموجبه فرض عقوبات على 39 شخصية وكيانًا على صلة بالسلطات السورية، بينهم رئيس البلاد، بشار الأسد، وعقيلته، أسماء الأسد.