آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون اقتصادية - بريطانيا : تعلن رسميآ فتح جميع المتاجر والصالات الرياضية من الأسبوع المقبل

بريطانيا : تعلن رسميآ فتح جميع المتاجر والصالات الرياضية من الأسبوع المقبل

الساعة 12:21 صباحاً (سما برس)

فال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الاثنين، إن إعادة فتح الاقتصاد المزمعة ستتم الأسبوع المقبل، مع افتتاح جميع المتاجر والصالات الرياضية وأماكن تصفيف الشعر والضيافة الخارجية في إنكلترا.

ومع إطلاق برنامج اللقاحات بوتيرة سريعة في جميع أنحاء المملكة المتحدة وتراجع أعداد الإصابات، أكد جونسون، وفقا لوكالة ’’رويترز‘‘، أن إنكلترا ستنتقل إلى المرحلة الثانية وفقا لخريطة الطريق التي وضعها لوقف إجراءات العزل العام اعتبارا من 12 إبريل/ نيسان.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

بتهمة التخابر مع الحوثيين : السعودية تُعدم ثلاثة قادة عسكريين في الجيش السعودي بتهمة الخيانة العظمى .. الاسماء والتفاصيل

معلومات تهز تويتر في السعودية .. الكشف عن حساب وهمي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان

شاهد : راقي العيون يستدرج ضحاياه من النساء للرقية الشرعية ويمارس معهن الرذيلة .. صور وتفاصيل

شاهد بالفيديو : الكويتية هند البلوشي تصدم الجمهور كنت حامل من هذا الرجل قبل الزواج ورفض أن يعترف بالجنين

شاهد بالفيديو والصور : فتيات عاريات تماما في أحد ابراج دبي .. مع شركة إسرائيلية متخصصة في انتاج وتصوير الأفلام الإباحياحية

شاهد بالفيديو : أكبر فضيحة تطال وزارة الصحة بلسان طبيبة صاحبة ضمير حي .. تفضح كيف يتم قتل المرضى وتعذيبهم والمتاجرة من قبل المسؤولين في مركز العزل في عدن

شاهد : أول تعليق من الفنان العراقي علي يوسف بعد كشف زوجته أسرار وخفايا جديدة زواجه من هند البلوشي

وأضاف أن حكومته تريد عودة قطاع الطيران، وستبلغ الشركات "مبكرا قدر الإمكان" متى يمكنها ذلك، لكي تستعد لاستئناف الرحلات الدولية غير الضرورية.

وأشار إلى أنه "بخصوص قطاع الطيران، سنبلغهم مبكرا قدر ما نستطيع. نريد لهذا البلد أن يستأنف الرحلات الجوية، ونواصل دعم قطاع الطيران بشتى السبل.

وقالت الحكومة إنه تجب على الناس مواصلة العمل من المنزل متى أمكنهم ذلك، وتقليل تحركاتهم داخل البلاد. كما أكدت أن الحكومة لا تزال تدرس نظام منح شهادة حالة كوفيد، أو ما يطلق عليه جواز سفر، لمن تلقى التطعيم الواقي من كوفيد-19، للمساعدة في إعادة فتح الاقتصاد على نطاق أوسع.

وأكدت الحكومة أنه من السابق لأوانه القول إن كان من الممكن عودة العطلات خلال الصيف، ما قد يعني احتمال تأجيل إعادة الفتح أمام حركة السفر الدولي إلى ما بعد موعدها المقرر في 17 مايو/ أيار.

خيبة أمل

من جانبه، قال مطار هيثرو في لندن إنه يشعر بخيبة أمل، لأن الحكومة أضاعت فرصة عندما لم تحدد موعدا لاستئناف الرحلات الجوية الخارجية، مضيفا أن القطاع بحاجة إلى جدول زمني أكثر وضوحا.

وقال جون هولاند-كاي، الرئيس التنفيذي لهيثرو، الآن، وبعد الاتفاق على عملية آمنة ومدعومة علميا، فإن جدولا زمنيا أوضح لعودة الرحلات الدولية قد أصبح ضروريا.

وتحاول شركات الطيران جاهدة البقاء بعد عام من توقف السفر بشكل شبه كامل، وتعطي خطة الحكومة لاستئناف السفر للدول بناء على مستويات العدوى والتطعيم بارقة أمل في إمكانية حدوث بعض أشكال السفر لقضاء العطلات.

وتتخوّف شركات تنظيم الرحلات السياحية من التغيّر المستمر في تصنيف الدول الذي قد يحصل خلال الرحلة، على غرار فرض الحجر، الصيف الماضي، على آلاف السياح العائدين من إسبانيا.