آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - السعودية : تعلن عن قرارات جديدة بشأن المسجد الحرام والمسجد النبوي خلال رمضان

السعودية : تعلن عن قرارات جديدة بشأن المسجد الحرام والمسجد النبوي خلال رمضان

الساعة 09:36 مساءً (سما برس)

أعلنت السعودية، الثلاثاء، عن قرارات جديدة بشأن المسجدين الحرام والنبوي خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكر مصدر مسؤول في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أنه تقرر رفع الطاقة الاستيعابية في المسجدين الحرام والنبوي خلال رمضان، بحسب وكالة الأنباء السعودية واس.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

تحذير هام وعاجل : من أشهر مشروب رمضاني في السعودية وسلطنة عمان يحتوي على خطر قاتل يهدد الصحة

بتهمة التخابر مع الحوثيين : السعودية تُعدم ثلاثة قادة عسكريين في الجيش السعودي بتهمة الخيانة العظمى .. الاسماء والتفاصيل

معلومات تهز تويتر في السعودية .. الكشف عن حساب وهمي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان

شاهد : راقي العيون يستدرج ضحاياه من النساء للرقية الشرعية ويمارس معهن الرذيلة .. صور وتفاصيل

شاهد بالفيديو : الكويتية هند البلوشي تصدم الجمهور كنت حامل من هذا الرجل قبل الزواج ورفض أن يعترف بالجنين

شاهد بالفيديو والصور : فتيات عاريات تماما في أحد ابراج دبي .. مع شركة إسرائيلية متخصصة في انتاج وتصوير الأفلام الإباحياحية

شاهد بالفيديو : أكبر فضيحة تطال وزارة الصحة بلسان طبيبة صاحبة ضمير حي .. تفضح كيف يتم قتل المرضى وتعذيبهم والمتاجرة من قبل المسؤولين في مركز العزل في عدن

وأوضح المصدر أن رفع الطاقة الاستيعابية سيكون إلى 50 ألف معتمر، و100 ألف مصلٍ يوميًا، وذلك للأشخاص المحصنين وفق ما يظهره تطبيق توكلنا لفئات التحصين.

وأضاف: أن الفئات محصن حاصل على جرعتين من لقاح فيروس كورونا، أو محصن أمضى 14 يومًا بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، أو محصن متعافٍ من الإصابة؛ بدءًا من 1 رمضان 1442هـ.

وشدد على أن المنصة الوحيدة المعتمدة لأخذ تصاريح العمرة والصلاة هي من خلال تطبيقي "اعتمرنا" و"توكلنا"، داعيًا لتوخي الحذر من المنصات الوهمية والمواقع الزائفة، والتأكد من التواريخ والمواعيد بحسب المسجل عبر التطبيق.

وختم المصدر السعودي المسؤول، بأن "دخول المسجد الحرام يستلزم عرض التصريح للجهات المختصة عبر تطبيق (توكلنا) وذلك من حساب المعتمر أو المصلي مباشرة".