الرئيسية - شؤون اقتصادية - زيادة أسعار الوقود في السعودية تصدم المواطنين .. أرامكو تخلف التوقعات

زيادة أسعار الوقود في السعودية تصدم المواطنين .. أرامكو تخلف التوقعات

الساعة 02:59 صباحاً (سما برس)

أُصيب المواطنون في السعودية، مساء السبت، بحالة من الصدمة بعد إعلان الأسعار الجديدة للوقود في المملكة والتي ارتفعت بشكل مخالف للتوقعات.

وبحسب الأرقام الجديدة التي نشرتها شركة ’’أرامكو‘‘ عملاق النفط العالمي؛ فإن سعر البنزين 91 أصبح بـ1.99 ريال بدلًا من 1.90 ريال، فيما أصبح بنزين 95 أصبح بـ2.13 ريال؛ بدلًا من 2.04 ريال.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

مشهد إباحي يهز السعودية في رمضان.. للممثلة شيماء سيف تقبل طفل قاصر بطريقة جنسية اشعلت غضب كبير في مصر والمملكة واتهامات بالبيدوفيليا .. فيديو

شاهد : ناصر القصبي في مشهد جديد خادش للحياة من مسلسل ’’ممنوع التجول‘‘.. ارتكب المحرمات والكبائر .. فيديو

شاهد بالفيديو : شمس الكويتية في برنامج العرّافة حزينة على هيفا وهبي وأنا من حظرت أحلام

شاهد بالفيديو : أسيل عمران تخطف الانظار بوصلة رقص مثيرة مع فايز المالكي على أغنية “شوقر دادي” في “ممنوع التجول” وتتصدر الترند

مشهد بطولي يحبس الانفاس : فزعه ابن عسير لأم وعيالها يتصدر الترند وتويتر في السعودية .. بعد أن تحركت سيارتهم بدون سائق في الخط العام بعسير .. فيديو

وسجلت الأسعار الجديدة ارتفاعًا خالف توقعات المواطنين السعوديين والاقتصادين الذين رجحوا قبل الإعلان هبوط في الأسعار لا سيما مع دخول شهر رمضان.

ورغم أن السعودية تعد أكبر منتج للنفط في العالم إلا أنها رفعت أسعار الوقود خلال السنوات القليلة الماضية أكثر من مرة في ظل العجز الذي تواجهه ميزانية المملكة.

جدير بالذكر أن أرامكو تعدل أسعار منتجات الطاقة شهريًا، وتقول إن الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير ارتفاعًا وانخفاضًا تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.