الرئيسية - شؤون محلية - الفلكي عدنان الشوافي : يكشف عن المحافظات التي ستشهد أمطارا غزيرة خلال الساعات القادمة

الفلكي عدنان الشوافي : يكشف عن المحافظات التي ستشهد أمطارا غزيرة خلال الساعات القادمة

الساعة 03:01 صباحاً (سما برس)

كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي، عن المحافظات التي ستشهد هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة.

وأوضح الفلكي عدنان الشوافي في بيان نشره على صفحته بالفيسبوك، ترتيب المحافظات والمناطق اليمنية حسب متوسط المعدل التراكمي لهطول الأمطار المتفرقة متفاوتة الشدة والتي تصل الى الغزيرة على بعض المناطق خلال أسبوع قادم بداً من أمس الأحد وحتى السبت المقبل 17 ابريل 2021؛ وهي كالاتي:

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

مشهد إباحي يهز السعودية في رمضان.. للممثلة شيماء سيف تقبل طفل قاصر بطريقة جنسية اشعلت غضب كبير في مصر والمملكة واتهامات بالبيدوفيليا .. فيديو

شاهد : ناصر القصبي في مشهد جديد خادش للحياة من مسلسل ’’ممنوع التجول‘‘.. ارتكب المحرمات والكبائر .. فيديو

شاهد بالفيديو : شمس الكويتية في برنامج العرّافة حزينة على هيفا وهبي وأنا من حظرت أحلام

شاهد بالفيديو : أسيل عمران تخطف الانظار بوصلة رقص مثيرة مع فايز المالكي على أغنية “شوقر دادي” في “ممنوع التجول” وتتصدر الترند

مشهد بطولي يحبس الانفاس : فزعه ابن عسير لأم وعيالها يتصدر الترند وتويتر في السعودية .. بعد أن تحركت سيارتهم بدون سائق في الخط العام بعسير .. فيديو

1- إب - ريمة - غرب ذمار - المحويت - غرب صنعاء (الهطول المتوقع يغطي أكثر من 70% من المناطق).

2 - الضالع - شرق ذمار - شرق صنعاء - عمران - شرق حجة - غرب صعدة - البيضاء - شرق تعز - شرق الحديدة - شمال لحج (الهطول المتوقع يغطي من 40% الى 70% من المناطق).

3 - شمال ابين - غرب مارب - غرب الجوف - شرق صعدة -غرب شبوة - كذلك السواحل الغربية والسواحل الجنوبية (الهطول المتوقع يغطى من 20% الى 40% من المناطق).

4- السواحل الشرقية والهضاب الشرقية والصحاري الداخلية بشكل عام وبقية المناطق الهطول المتوقع محدود لا يغطي 20% من المناطق.

ودعا الشوافي المواطنين في جميع المحافظات الى توخي الحذر من مخاطر الأمطار الرعدية وما يرافقها من برق وسيول وإنخفاض في الرؤية الافقية وانزلاقات للصخور والاتربة في الطرقات.

وكان الفلكي محمد عياش، أفاد في بلاغ، بتزايد تهيؤ فرص هطول الأمطار الرعدية على مناطق مُتفرقة من المُرتفعات الجبلية خلال الأيام القادمة.

فيما نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية من تدفق السيول في الشعاب والوديان ونصح بعدم التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الامطار.

وتوقع بهطول أمطار متفاوتة الشدة يرافقها الرعد على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالا وحتى تعز جنوبا في فترتي الظهيرة والمساء.

ولفت إلى احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والمناطق المحاذية لها.