الرئيسية - شؤون اقتصادية - ضغط قضائي لاستجواب حاكم "مصرف لبنان" توازياً مع التحقيق السويسري... وقرار بحجز ممتلكات نقيب الصرافين السابق

ضغط قضائي لاستجواب حاكم "مصرف لبنان" توازياً مع التحقيق السويسري... وقرار بحجز ممتلكات نقيب الصرافين السابق

الساعة 02:41 صباحاً (سما برس)

توازياً مع ضغوط التحقيقات السويسرية على حاكم ’’مصرف لبنان‘‘ رياض سلامة، والدفع بزخم سياسي أكبر باتجاه التحقيق الجنائي، يجد سلامة نفسه أمام ضغط قانوني إضافي مع رد قاضية في بيروت دفوعه في دعوى مقدمة ضده وإصرارها على استجوابه في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

فقد اتخذت القاضية المنفردة الجزائية في بيروت، لارا عبدالصمد، اليوم الأربعاء، قراراً بردّ كل الدفوع الشكلية المقدمة من الحاكم سلامة في الدعوى المقدمة ضده من الدائرة القانونية لمجموعة "الشعب يريد إصلاح النظام"، في جرائم المواد 319 و330 و359 و360 و373 من قانون العقوبات.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

مشهد إباحي يهز السعودية في رمضان.. للممثلة شيماء سيف تقبل طفل قاصر بطريقة جنسية اشعلت غضب كبير في مصر والمملكة واتهامات بالبيدوفيليا .. فيديو

شاهد : ناصر القصبي في مشهد جديد خادش للحياة من مسلسل ’’ممنوع التجول‘‘.. ارتكب المحرمات والكبائر .. فيديو

شاهد بالفيديو : شمس الكويتية في برنامج العرّافة حزينة على هيفا وهبي وأنا من حظرت أحلام

شاهد بالفيديو : أسيل عمران تخطف الانظار بوصلة رقص مثيرة مع فايز المالكي على أغنية “شوقر دادي” في “ممنوع التجول” وتتصدر الترند

مشهد بطولي يحبس الانفاس : فزعه ابن عسير لأم وعيالها يتصدر الترند وتويتر في السعودية .. بعد أن تحركت سيارتهم بدون سائق في الخط العام بعسير .. فيديو

وقررت عبدالصمد بتّ الدفع الأول مع الأساس لناحية الوصف الجرمي، ورد سائر الدفوع الشكلية ومتابعة الدعوى من النقطة التي وصلت إليها ودعوة سلامة لاستجوابه بتاريخ 13 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، علماً أن المحامين المدعين كانوا قد تقدموا بمذكرة رداً على مذكرة دفوع سلامة طالبين ردها.

وفي سياق قضائي متصل بالنظام المالي والمصرفي، أصدر قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان، نقولا منصور، قراراً بالحجز على ممتلكات النقيب السابق للصرافين، محمود حلاوي، لمخالفته قانون الصيرفة وقيامه بعمليات مضاربة أدّت إلى التلاعب بسعر الليرة اللبنانية.

في الأثناء، تنشط عمليات تزوير العملة في الوقت الذي يشهد فيه سعر صرف الدولار حركة تقلبات لافتة، فيما يجري تداوله بعد ظهر اليوم ضمن هامش بين 12 ألفاً و200 ليرة حداً أدنى للشراء، و12 ألفاً و250 ليرة للمبيع، في السوق السوداء.

في هذا الإطار، أوقفت دورية من مديرية المخابرات في الجيش اللبناني في منطقة صحراء الشويفات كلا من ع.ز. وم.ز. لإقدامهما على ترويج عملة مزورة إضافة إلى ترويج المخدرات وتعاطيها وإطلاق نار، وإقدام الأول على طعن عنصر في الجيش وفتاة بسكين. وضبطت بحوزتهما كمية من المخدرات إضافة إلى 850 دولاراً أميركياً مزوراً. وسلمت المضبوطات وبوشر التحقيق بإشراف القضاء المختص.