الرئيسية - شؤون اقتصادية - ألمانيا : تدعو الاتحاد الأوروبي إلى إنشاء يورو رقمي

ألمانيا : تدعو الاتحاد الأوروبي إلى إنشاء يورو رقمي

الساعة 11:46 مساءً (سما برس)

قال وزير المالية الألماني، أولاف شولتز، إن أوروبا يجب أن تكون رائدة في مشروع إنشاء عملة رقمية مشتركة، وأن تعمل ’’بنشاط‘‘ من أجل إطلاق وسيلة الدفع الجديدة.

وأضاف شولتز، لمؤتمر عبر الفيديو، لوزراء مال منطقة اليورو مخصص لمعالجة هذه المسألة، أن "أوروبا ذات السيادة تحتاج إلى حلول مبتكرة وتنافسية لعمليات الدفع".

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

مشهد إباحي يهز السعودية في رمضان.. للممثلة شيماء سيف تقبل طفل قاصر بطريقة جنسية اشعلت غضب كبير في مصر والمملكة واتهامات بالبيدوفيليا .. فيديو

شاهد : ناصر القصبي في مشهد جديد خادش للحياة من مسلسل ’’ممنوع التجول‘‘.. ارتكب المحرمات والكبائر .. فيديو

شاهد بالفيديو : شمس الكويتية في برنامج العرّافة حزينة على هيفا وهبي وأنا من حظرت أحلام

شاهد بالفيديو : أسيل عمران تخطف الانظار بوصلة رقص مثيرة مع فايز المالكي على أغنية “شوقر دادي” في “ممنوع التجول” وتتصدر الترند

مشهد بطولي يحبس الانفاس : فزعه ابن عسير لأم وعيالها يتصدر الترند وتويتر في السعودية .. بعد أن تحركت سيارتهم بدون سائق في الخط العام بعسير .. فيديو

وأكد شولتز، وفقا لوكالة ’’فرانس برس‘‘، أن أوروبا يجب أن تكون في الطليعة في ما يتعلق بمسألة العملات الرقمية الصادرة عن بنك مركزي.

وبالتالي، فإن أقوى اقتصاد في منطقة اليورو ’’سيدعم بشكل بناء‘‘ العمل الذي يقوم به البنك المركزي الأوروبي بهدف إنشاء عملة يورو رقمية.

وقال الوزير الألماني يجب ألا نكون متفرجين على هذا التطور، داعيا إلى عدم التحول إلى دول تابعة عندما تكون السيادة على المحك. وسيقرر البنك المركزي الأوروبي هذا الصيف ما إذا كان سيبدأ عملية إطلاق يورو رقمي بعد مشاورات ودراسات واسعة أجريت في الأشهر الأخيرة، بحسب ما قال أحد المسؤولين فيه هذا الأسبوع.

سيكون اليورو الرقمي أو الافتراضي نسخة إلكترونية من أوراق اليورو النقدية وقطعها المعدنية، وستكون عملة رسمية يكفلها البنك المركزي الأوروبي.

يخشى البنك المركزي الأوروبي كذلك من أن يتخلّف عن ركب العملات الافتراضية التي أصدرتها جهات خاصة أجنبية، على غرار ’’بيتكوين‘‘ أو ’’ليبرا‘‘، العملة التي ينتظر أن تطلقها شركة فيسبوك.

وفي حال تحوّل عدد كبير من المقيمين في منطقة اليورو لاستخدام عملات افتراضية تعمل خارج نطاق البنك المركزي الأوروبي، فقد يؤثر ذلك على مدى فعالية تدابير سياساته النقدية.

ويعمل عدد من المصارف المركزية على هذا الموضوع، وتعد الصين مشروعها لإطلاق عملة يوان مشفرة من الأكثر تقدما.

تخزّن العملات الرقمية في وسائط إلكترونية من دون الحاجة إلى حساب مصرفي، ويتم قبولها كوسيلة للدفع من قبل بعض الشركات.