الرئيسية - شؤون دولية - تحركات عسكرية أمريكية عاجلة في منطقة الخليج

تحركات عسكرية أمريكية عاجلة في منطقة الخليج

الساعة 01:06 صباحاً (سما برس)

أعلنت وزارة وزارة الدفاع الأمريكية ’’البنتاغون‘‘، الجمعة، عن تحركات عسكرية عاجلة في منطقة الخليج، في ظل تصاعد التوتر مع روسيا وإيران.

وقال الناطق باسم ’’البنتاغون‘‘ إن طائرات من طرازي (بي 52) وصلت إلى منطقة الخليج، للمساعدة في عملية جلاء القوات الأمريكية من افغانستان، مضيفًا أن حاملة الطائرات ’’إيزنهاور‘‘ ستبقى هناك للهدف ذاته.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

مشهد إباحي يهز السعودية في رمضان.. للممثلة شيماء سيف تقبل طفل قاصر بطريقة جنسية اشعلت غضب كبير في مصر والمملكة واتهامات بالبيدوفيليا .. فيديو

شاهد : ناصر القصبي في مشهد جديد خادش للحياة من مسلسل ’’ممنوع التجول‘‘.. ارتكب المحرمات والكبائر .. فيديو

شاهد بالفيديو : شمس الكويتية في برنامج العرّافة حزينة على هيفا وهبي وأنا من حظرت أحلام

شاهد بالفيديو : أسيل عمران تخطف الانظار بوصلة رقص مثيرة مع فايز المالكي على أغنية “شوقر دادي” في “ممنوع التجول” وتتصدر الترند

مشهد بطولي يحبس الانفاس : فزعه ابن عسير لأم وعيالها يتصدر الترند وتويتر في السعودية .. بعد أن تحركت سيارتهم بدون سائق في الخط العام بعسير .. فيديو

ومن جانبها، نقلت قناة ’’العربية‘‘ عن مصادر في واشنطن، أن قوات أمريكية إضافية تتوجّه إلى منطقة عمليات المنطقة المركزية بالخليح لضمان أمن القوات الأمريكية وحلف الناتو في أفغانستان.

وأكدت المصادر أن حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور موجودة في منطقة بحر العرب الآن، دعمًا لعملية الانسحاب من أفغانستان وتأمين القوات الأمريكية في المنطقة، كما أن طائرات من طراز (بي 52) تحلّق في الأجواء دعمًا لهذه المهمة.

وكانت وكالة ’’أسوشيتد برس‘‘ ذكرت أن حاملة طائرات أمريكية ستقود مهمة حماية القوات الأمريكية أثناء الانسحاب من أفغانستان.

وكانت مجلة ’’فورين بوليسي‘‘الأمريكية، ألمحت إلى تقليص عدد القوات الأمريكية في الخليج، بعد قرار الرئيس جو بايدن الأخير بالانسحاب من أفغانستان.

وقالت إن القوات الأمريكية المنتشرة في الخليج تقوم بدعم العمليات العسكرية لقوات التحالف في أفغانستان، مشيرة أنه يمكن سحب تلك القوات وإعادة نشرها لعمليات أخرى بعد إنهاء الولايات المتحدة لمهمتها العسكرية هناك.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعلن بدء انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان، اعتبارًا من الأول من أيار/ مايو، على أن يكتمل بحلول 11 أيلول/ سبتمبر.

وقال ’’بايدن‘‘ في تصريحات صحافية الوقت حان لإنهاء أطول حرب خاضتها الولايات المتحدة، وإعادة القوات الأمريكية إلى الوطن.

وأضاف القوات الأمريكية وكذلك القوات التي ينشرها حلفاؤنا في حلف شمال الأطلسي (ناتو) وشركاؤنا في العمليات ستكون خارج أفغانستان قبل أن نحيي الذكرى العشرين لهذا الهجوم الشنيع في 11 أيلول/ سبتمبر.

عاجل
عاجل : استشهاد مواطن وإصابة 8 آخرين في غارة إسرائيلية شمال قطاع #غزة