الرئيسية - شؤون اقتصادية - توجيه عاجل من الملك سلمان .. إلى البنك المركزي السعودي بشأن العملة الجديدة من فئة الـ200 ريال .. صورة وتفاصيل

توجيه عاجل من الملك سلمان .. إلى البنك المركزي السعودي بشأن العملة الجديدة من فئة الـ200 ريال .. صورة وتفاصيل

الساعة 11:53 مساءً (سما برس)

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء اليوم السبت؛ توجيهًا إلى البنك المركزي السعودي بالموافقة على طرح العملة الجديدة من فئة الـ200 ريال في الأسواق وتداولها بشكل قانوني في المملكة.

وتضمن توجيه الملك سلمان إلى البنك المركزي السعودي بطباعة الورقة النقدية الجديدة من فئة الـ200 ريال, وتداولها في أسواق المملكة، وتوفيرها بكافة المصارف والبنوك ومراكز تغيير العملات في البلاد.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

مشهد إباحي يهز السعودية في رمضان.. للممثلة شيماء سيف تقبل طفل قاصر بطريقة جنسية اشعلت غضب كبير في مصر والمملكة واتهامات بالبيدوفيليا .. فيديو

شاهد : ناصر القصبي في مشهد جديد خادش للحياة من مسلسل ’’ممنوع التجول‘‘.. ارتكب المحرمات والكبائر .. فيديو

شاهد بالفيديو : شمس الكويتية في برنامج العرّافة حزينة على هيفا وهبي وأنا من حظرت أحلام

شاهد بالفيديو : أسيل عمران تخطف الانظار بوصلة رقص مثيرة مع فايز المالكي على أغنية “شوقر دادي” في “ممنوع التجول” وتتصدر الترند

مشهد بطولي يحبس الانفاس : فزعه ابن عسير لأم وعيالها يتصدر الترند وتويتر في السعودية .. بعد أن تحركت سيارتهم بدون سائق في الخط العام بعسير .. فيديو

موعد طرح عملة الـ200 ريال سعودي

وأوضح البنك المركزي السعودي، أنه سيتم طرح ورقة الـ200 ريال سعودي؛ اعتبارًا من، يوم الأحد، 1442/9/13ه الموافق 2021/4/25، بحسب ما نشر على حسابه الرسمي في موقع تويتر.

وأشار المركزي السعودي إلى أن عملة الـ200 ريال هي بمناسبة مرور خمسة أعوام على إطلاق رؤية المملكة 2030 التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، تحت إشراف الملك سلمان.

تصميم عملة الـ200 ريال

وبشأن تصميم العملة الجديدة، بيَّن المركزي السعودي، أن العملة تتميز بمواصفات فنية عالية وبعلامات أمنية عالية الجودة، وتتضمن صورة المؤسس الملك عبدالعزيز وشعار رؤية 2030 بتصميم ثلاثي الأبعاد.

وختم البنك المركزي السعودي، بأن ظهر الورقة يتضمن صورة قصر الحكم في مدينة الرياض، واسم البنك المركزي السعودي، وقيمة الفئة بالأحرف والأرقام باللغة الإنجليزية.