الرئيسية - تكنولوجيا - صدمة كبيرة .. اكتشاف أجسام مضادة لكورونا في 20 كلبا بأمريكا

صدمة كبيرة .. اكتشاف أجسام مضادة لكورونا في 20 كلبا بأمريكا

الساعة 12:16 صباحاً (سما برس)

حذرت دراسة أمريكية من إمكانية انتقال عدوى كوفيد-١٩ من البشر إلى الكلاب الذين يعيشون معهم في نفس المنزل.

عثر فريق من الباحثين في جامعة واشنطن، بالولايات المتحدة، على أجسام مضادة لفيروس كورونا المستجد في العينات المأخوذة من الكلاب والحيوانات الأليفة المنزلية الأخرى في جميع أنحاء البلاد، وفقاً لصحيفة "سياتل تايمز" الأمريكية.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

مشهد إباحي يهز السعودية في رمضان.. للممثلة شيماء سيف تقبل طفل قاصر بطريقة جنسية اشعلت غضب كبير في مصر والمملكة واتهامات بالبيدوفيليا .. فيديو

شاهد : ناصر القصبي في مشهد جديد خادش للحياة من مسلسل ’’ممنوع التجول‘‘.. ارتكب المحرمات والكبائر .. فيديو

شاهد بالفيديو : شمس الكويتية في برنامج العرّافة حزينة على هيفا وهبي وأنا من حظرت أحلام

شاهد بالفيديو : أسيل عمران تخطف الانظار بوصلة رقص مثيرة مع فايز المالكي على أغنية “شوقر دادي” في “ممنوع التجول” وتتصدر الترند

مشهد بطولي يحبس الانفاس : فزعه ابن عسير لأم وعيالها يتصدر الترند وتويتر في السعودية .. بعد أن تحركت سيارتهم بدون سائق في الخط العام بعسير .. فيديو

ونقلت الصحيفة، في تقرير نشرته الجمعة، عن وزارة الزراعة الأمريكية، قولها في بيان أصدرته الجمعة: "رغم عدم وجود مخاطر كبيرة على الصحة العامة، فإننا ننصح أصحاب الحيوانات الأليفة المصابين بفيروس كورونا باتخاذ تدابير لحماية حيواناتهم الأليفة من الفيروس".

وأشارت الصحيفة إلى أن الكلاب كانت جزءا من دراسة، بدأت العام الماضي، مع بداية الجائحة، بقيادة باحثين في جامعة واشنطن حول كوفيد-١٩ والحيوانات الأليفة.

وأظهرت الدراسة وجود أجسام مضادة لفيروس كورونا المستجد في ٢٣ عينة من الكلاب التي تم اختبارها في مختبر تشخيص أمراض الحيوان في جامعة واشنطن، كما تم تأكيد نتائج العينات من قبل وزارة الزراعة الأمريكية.

ونقلت الصحيفة عن الباحث الرئيسي في الدراسة، الدكتور بيتر رابينوفيتز، قوله إن هذه النتائج تشير إلى أن البشر المصابين بكوفيد-١٩ قادرون على نقل الفيروس إلى الحيوانات التي تعيش معهم في نفس المنزل.

وأضاف: "رغم أنه ليس لدينا دليل على أن هذا يشكل خطراً على البشر الآخرين، فإننا نوصي بأن يتخذ الأشخاص المصابون بكوفيد-١٩ إجراءات وقائية لتقليل خطر إصابة حيواناتهم الأليفة".

وتقترح وزارة الصحة بولاية واشنطن أن يتجنب الأشخاص الذين يتم عزلهم في المنزل بسبب إصابتهم بعدوى كوفيد-١٩ الاتصال المباشر بالحيوانات المنزلية، وفي حال لم يكن هناك شخص آخر يمكنه رعاية الحيوان، فيجب عليهم ارتداء الكمامة وغسل أيديهم قبل وبعد التعامل مع هذا الحيوان، فضلاً عن ضرورة الاتصال بالطبيب البيطري بشكل فوري إذا ظهرت أي أعراض على الحيوان.

وأشار الباحثون إلى أنهم سيواصلون الدراسة بينما يتم تطعيم المزيد من البشر لمعرفة ما إذا كان انتقال الفيروس بين الإنسان والكلاب قد تأثر باللقاح أم لا.

عاجل
عاجل : استشهاد مواطن وإصابة 8 آخرين في غارة إسرائيلية شمال قطاع #غزة