آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون منوعة - دراسة .. السبب الرئيسي بنجاح العلاقة الزوجية واستمرارها بين الشريكين

دراسة .. السبب الرئيسي بنجاح العلاقة الزوجية واستمرارها بين الشريكين

الساعة 12:27 صباحاً (سما برس)

الكثير من الأشياء والعلامات التي تحافظ على العلاقة الزوجية بين الشريكين وتحافظ على نجاحها، بما فيها الحياة الجنسية.

ولكن مشاركة الزوجة بالطهو هو الأمر الأهم وفق الدراسات باستمرار نجاح بقائهم معاً أو انفصالهم، وشملت الدراسة حول 1000 أمريكي ممن تزيد أعمارهم عن الـ18 عاماً، وتم فيها سؤالهم عن مدى تأثير الطبخ على علاقاتهم باعتقادهم، فقد تبين بأن معظم الأشخاص يولون أهمية كبيرة جداً للطبخ.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

مشهد إباحي يهز السعودية في رمضان.. للممثلة شيماء سيف تقبل طفل قاصر بطريقة جنسية اشعلت غضب كبير في مصر والمملكة واتهامات بالبيدوفيليا .. فيديو

شاهد : ناصر القصبي في مشهد جديد خادش للحياة من مسلسل ’’ممنوع التجول‘‘.. ارتكب المحرمات والكبائر .. فيديو

شاهد بالفيديو : شمس الكويتية في برنامج العرّافة حزينة على هيفا وهبي وأنا من حظرت أحلام

شاهد بالفيديو : أسيل عمران تخطف الانظار بوصلة رقص مثيرة مع فايز المالكي على أغنية “شوقر دادي” في “ممنوع التجول” وتتصدر الترند

مشهد بطولي يحبس الانفاس : فزعه ابن عسير لأم وعيالها يتصدر الترند وتويتر في السعودية .. بعد أن تحركت سيارتهم بدون سائق في الخط العام بعسير .. فيديو

كما لفت 87% من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع بأنهم يعتقدون بأن الطبخ هو أحد أهم النشاطات التي يمكن للأزواج القيام بها لتعزيز العلاقة بينهما، وعلى الرغم من أن هذه النتيجة كانت مفاجئة، إلّا أنه عند الخوض في نتائج الدراسة، تبين بأن هذا الأمر قد يكون منطقياً نوعاً ما، وذلك لأن الأشخاص يضعون قيمة عالية جداً للتواصل أيضاً.

فيما بيّن الاستطلاع أيضاً بأن غالبية المشاركين فيه -98% على وجه التجديد يعتقدون بأن التواصل هو عنصر أساسي من عناصر الزواج السعيد، كما أنهم يعتقدون بأن مشاركة الزوجين في الطبخ هي وسيلة رائعة لتعزيز هذا التواصل.

كما أظهر الاستطلاع من جانب آخربأن هذا الشعور كان ينطبق على الجميع بغض النظر عن مرحلة العلاقة التي كان المشاركون يعيشون فيها: فقد اتفق 88٪ من الذين يمرون بعلاقة جدية، و94% من الخاطبين، و 89% من الأشخاص المتزوجين حديثاً، و84% ممن كانوا قد تزوجوا منذ فترة من الوقت بأن الطبخ يجعل الأزواج أقرب إلى بعضهم لأنه يؤمن لهم وسيلة جيدة للتوصل.

وكان الأزواج يعتقدون أيضاً بأن الطبخ للشريك هو وسيلة لإظهار الحب له أو لها، وبأن طلب الطعام الجاهز لن يجدي نفعاً، حيث أشار 92% من المشاركين في الاستطلاع بأن وجبات الطعام المطبوخة في المنزل تساعد شركاء على التواصل، كما كان 78% من المستطلعين يعتقدون بأن الأزواج الذين يطهون الطعام معاً يبقون معاً لفترة أطول.