الرئيسية - شؤون دولية - رياح السموم بحر العرب تضرب الخليج .. الأرض تشعشع والسماء تحمو في السعودية وسلطنة عمان كأنها جهنم .. فيديو

رياح السموم بحر العرب تضرب الخليج .. الأرض تشعشع والسماء تحمو في السعودية وسلطنة عمان كأنها جهنم .. فيديو

الساعة 11:46 مساءً (سما برس)

تفصل دول الخليج، خاصة السعودية والكويت 60 يومًا عن الحر اللاهب الذي يحوّل هذه الدول إلى قطعة من جهنم بسبب شدة درجات الحرارة التي تجعل الأرض تشعشع والسماء تحمو.

وتلفح رياح السموم مناطق واسعة في سلطنة عمان بالإضافة إلى الإمارات وقطر والبحرين، فيما ينشط بحر العرب ليلقي الرطوبة على بلدان الخليج العربي بسبب وصول الشمس إلى مدار السرطان.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

مشهد إباحي يهز السعودية في رمضان.. للممثلة شيماء سيف تقبل طفل قاصر بطريقة جنسية اشعلت غضب كبير في مصر والمملكة واتهامات بالبيدوفيليا .. فيديو

شاهد : ناصر القصبي في مشهد جديد خادش للحياة من مسلسل ’’ممنوع التجول‘‘.. ارتكب المحرمات والكبائر .. فيديو

شاهد بالفيديو : شمس الكويتية في برنامج العرّافة حزينة على هيفا وهبي وأنا من حظرت أحلام

شاهد بالفيديو : أسيل عمران تخطف الانظار بوصلة رقص مثيرة مع فايز المالكي على أغنية “شوقر دادي” في “ممنوع التجول” وتتصدر الترند

مشهد بطولي يحبس الانفاس : فزعه ابن عسير لأم وعيالها يتصدر الترند وتويتر في السعودية .. بعد أن تحركت سيارتهم بدون سائق في الخط العام بعسير .. فيديو

انصراف الشمس من الشمال إلى الجنوب وقال الخبير الفلكي السعودي خالد الزعاق في برنامج ’’تقويم‘‘ على قناة ’’لعربية‘‘: ’’لا حر إلا بعد الانصراف.. أي لا يأتينا الحر الشديد والذي يجعل الأرض تشعشع ما في جوفها من حرارة ووجه السماء يحمو والآبار تغور إلا بعدما تنصرف الشمس من جهة الشمال إلى جهة الجنوب‘‘.

وأضاف ’’الزعاق‘‘: أن ’’الأرض تتمرجح بين الشمال والجنوب مرورًا بخط الإستواء كل سنة مرة واحدة، ودائم الوقت لها حركتان إحداهما ينتج عنها الأبيضان، أخرها طويلة متسعة ونتجت عنها الفصول الأربعة‘‘.

السعودية وسلطنة عمان على مدار السرطان

وأوضح الخبير الفلكي أن الشمس خلال هذه الأيام تجاوزت خط الاستواء باتجاه مدار السرطان وهي على مشارف العروض الجغرافية في الدول العربية، لافتًا إلى أن مدار السرطان يمرّ على سلطنة عمان والإمارات والسعودية وليبيا والجزائر والمغرب وموريتانيا.

رطوبة ؤ ورياح السموم

وبيَّن الزعاق’’ أنه ‘‘ حينما تصل الشمس إلى مدار السرطان وهو أقصى ميل لها ناحية الشمال فينشط بحر العرب فيبدأ بتصدير الرطوبة على بلدان الخليج والسحب العكسية على باقي المناطق.

وختم الفلكي بقوله: وينشط منخفض الهند فيبدأ يصدر لنا رياح السموم وهي رياح تعمل على رفع درجات الحرارة خاصة على منطقة مصب التسعير الذاتي الواقعة بين الكويت والعراق والسعودية، فتبدأ هذه الدول منافسة باقي بلدان العالم على أحد درجة حرارة.