الرئيسية - شؤون محلية - ورنا الان : اخر مستجدات طارئة من مأرب .. هجوم هو الأشرس في أكثر من محور قتالي والمعارك والانفجارات تدوي

ورنا الان : اخر مستجدات طارئة من مأرب .. هجوم هو الأشرس في أكثر من محور قتالي والمعارك والانفجارات تدوي

الساعة 02:15 صباحاً (سما برس)

أكدت مصادر عسكرية ميدانية اشتعال المعارك بشكل عنيف في أكثر من محور قتالي بمحافظة مأرب، شمال شرق اليمن اليوم الجمعة، ومازالت متواصلة بين القوات الحكومية والحوثيون. 

وقالت المصادر، إن معارك عنيفة بين الطرفين شهدتها عدة مواقع وجبهات قتالية في مديرية صرواح، في المحور الغربي للمحافظة. 

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

مشهد إباحي يهز السعودية في رمضان.. للممثلة شيماء سيف تقبل طفل قاصر بطريقة جنسية اشعلت غضب كبير في مصر والمملكة واتهامات بالبيدوفيليا .. فيديو

شاهد : ناصر القصبي في مشهد جديد خادش للحياة من مسلسل ’’ممنوع التجول‘‘.. ارتكب المحرمات والكبائر .. فيديو

شاهد بالفيديو : شمس الكويتية في برنامج العرّافة حزينة على هيفا وهبي وأنا من حظرت أحلام

شاهد بالفيديو : أسيل عمران تخطف الانظار بوصلة رقص مثيرة مع فايز المالكي على أغنية “شوقر دادي” في “ممنوع التجول” وتتصدر الترند

مشهد بطولي يحبس الانفاس : فزعه ابن عسير لأم وعيالها يتصدر الترند وتويتر في السعودية .. بعد أن تحركت سيارتهم بدون سائق في الخط العام بعسير .. فيديو

وأوضحت المصادر، أن معارك شرسة بين الطرفين دارت رحاها في جبهة الكسارة، إثر هجمات حوثية متواصلة. 

وتزامنت المواجهات مع قصف مدفعي عنيف للقوات الحكومية استهدف تعزيزات وتحركات وآليات حوثية بمناطق عدة في ذات الجبهة. 

وأسفرت المواجهات المسلحة والقصف المدفعي، وفقاً للمصادر، عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر جماعة الحوثي، علاوة على تدمير عربة وعدد من الأطقم، ومصرع جميع من كانوا على متنها. 

وفي جبهة المشجح، تواصلت المعارك العنيفة بين القوات الحكومية وبين جماعة الحوثي، بعدة جبهات قتالية، رافقها قصف مدفعي للقوات الحكومية استهدف عدة مواقع وتجمعات وآليات حوثية. 

وأشارت المصادر، إلى أن جماعة الحوثي، خلال الساعات الماضية في معارك المشجح، عشرات القتلى والجرحى، علاوة على تدمير 3 آليات قتالية، قُتل جميع من كانوا على متنها. 

في غضون ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات وآليات حوثية في مناطق مختلفة من المحافظة، كبدت جماعة الحوثي، تدمير نحو 6 أطقم وعربات، قُتل جميع من كانوا على متنها، خلال الساعات الماضية في معارك المشجح. 

وكانت شهدت ذات الجبهة في وقت متأخر من مساء الخميس، معارك عنيفة بين الطرفين، اندلعت على إثر كمين محكم نفذته القوات الحكومية مستهدفةً تجمع لجماعة الحوثي، أثناء محاولتها التسلل، ما أسفر عن مقتل وإصابة 17 حوثياً على الأقل، واستعادة القوات الحكومية أسلحة وذخائر متنوعة وآليات قتالية. 

بموازاة ذلك، تواصلت المعارك في عدة مواقع باتجاه سوق مديرية صرواح، تكبدت فيها جماعة الحوثي، خسائر كبيرة في العتاد والأرواح. 

وفي جبهة المخدرة، قالت المصادر، إن اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين رافقها قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسّطة. 

إلى ذلك، شهده جبهات قتال مختلفة في مديرية مدغل، شمالي غرب المحافظة، معارك عنيفة بين الطرفين أشدها تركزت في جبهة ماس. 

وتزامنت المعارك بجبهة ماس، مع قصف مدفعي للقوات الحكومية استهدف طقم تعزيزات لجماعة الحوثي، مما أسفر عن تدميره ومصرع جميع من كانوا على متنه.