الرئيسية - تكنولوجيا - تعرف الان على أخطاء تُلحق الضرر بالهاتف المحمول

تعرف الان على أخطاء تُلحق الضرر بالهاتف المحمول

الساعة 11:56 مساءً (سما برس)

أصبح من الصعب الاستغناء عن الهواتف الذكية، لذلك يجب أن نعي جيداً ما هي الأخطاء التي قد تُلحق الضرر بالهاتف المحمول لنطيل من عمره الافتراضي قدر الإمكان.

ولتجنب مخاطره ولهذا إليكم بعض الأخطاء التي نفعلها دون أن ندري بأنها تُلحق الضرر بالهاتف المحمول.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

مشهد إباحي يهز السعودية في رمضان.. للممثلة شيماء سيف تقبل طفل قاصر بطريقة جنسية اشعلت غضب كبير في مصر والمملكة واتهامات بالبيدوفيليا .. فيديو

شاهد : ناصر القصبي في مشهد جديد خادش للحياة من مسلسل ’’ممنوع التجول‘‘.. ارتكب المحرمات والكبائر .. فيديو

شاهد بالفيديو : شمس الكويتية في برنامج العرّافة حزينة على هيفا وهبي وأنا من حظرت أحلام

شاهد بالفيديو : أسيل عمران تخطف الانظار بوصلة رقص مثيرة مع فايز المالكي على أغنية “شوقر دادي” في “ممنوع التجول” وتتصدر الترند

مشهد بطولي يحبس الانفاس : فزعه ابن عسير لأم وعيالها يتصدر الترند وتويتر في السعودية .. بعد أن تحركت سيارتهم بدون سائق في الخط العام بعسير .. فيديو

-تنزيل تطبيقات غريبة

قد نرغب في بعض الأحيان في تنزيل تطبيقات غير عادية لكسر الملل وتجربة أشياء جديدة، ولكن يجب توخي الحذر من التطبيقات غير موثوقة المصدر، فمثل هذه التطبيقات تُقدم العديد الحيل الحياتية والتي على الأغلب لم يُثبت أنها مفيدة بالإضافة إلى أنها قد تُلحق ضرراً مباشراً بهاتفك.

-تركه بجوار النافذة أو مكانٍ حار

قد تعي أن الحرارة المرتفعة غير ملائمة للأجهزة وخاصة الهواتف الذكية، ولكن ما لا تعلمه أنه حتى ضوء الشمس المباشر قد يؤثر بشدة على بطارية الهاتف وكفاءته – بل يمكن أن تلحق الضرر بشريحة النظام حتى وإن لم يظهر هذا بشكل مرئي على هاتفك في البداية.

-عدم تحديث نظام التشغيل

الاهتمام بتحديث النظام بمجرد أن يحين الوقت أمر ضروري وأيضاً يجب تنزيل تطبيقات من مصادر موثوقة، وذلك حتى لا تُعرض هاتفك للعطل أو حتى للقرصنة

-عدم تنظيف الأجزاء الداخلية

تدخل العديد من الاتساخات وجزيئات الغبار لداخل هاتفك بعدة طرق، وتعرقل هذه الأشياء من عمل الهاتف، فأبسط شيء قد يصبح جهازك بطيئاً قد يصبح ساخناً وأنت لا تدري أن السبب ربما يكون في الأتربة المتراكمة بداخله فحسب. ولهذا يُنصح بتنظيفه بين الحين للآخر.

-وضعه في الحقيبة بدون حافظة

يستخدم البعض الحافظة ليضفي لمسة من الموضة على هاتفه، ولكن لا يجب استخدامها للغرض الجمالي فحسب، بل لأنها تحافظ عليه من الأتربة والجزيئات التي تتراكم في الجزء السفلي من حقيبتك، وبدونها ستجد تلك الأشياء طريقها لداخل الهاتف، مما يؤدي إلى زيادة سخونته وربما تكون السبب في عطله.

-استبدال البطارية الأصلية

عندما يظهر عُطل في الهاتف ونذهب به إلى المتخصصين، فقد يُخيّرونا بين إصلاحه بمنتجات أصلية مرتفعة الثمن ونظائرها الرخيصة والتي قد تفي بالغرض، لكن وبالرغم من أنها قد تجعل هاتفك يعمل مرة أخرى إلا أنها قد تُلحق الضرر بالهاتف.

-شاحن أو سماعة رأس غير متوافقة مع الجهاز

أي اختلاف في الطاقة الكهربائية حتى ولو طفيف يكون له تأثير كبير على الأجهزة، وهذا الاختلاف قد يأتي من استخدام شاحن رخيص وغير متوافق مع الجهاز، وهو ما قد يُسبب احتراق جهازك!! ولا يعرف عدد كافٍ من الناس أنه عند استخدام سماعات رأس مقلدة يمكن أن يؤدي ذلك إلى إتلاف فتحة الهاتف إلى الأبد.

-ترك الهاتف في الجيب الخلفي

قد يتعطل الهاتف الذكي عند وضعه في الجيب الخلفي خاصة إذا كان رفيعاً للغاية، فربما يُسبب هذا انحنائه خاصة إذا نسيت وجلست وهو بالجيب، بالإضافة إلى أن وضعه في الجيب الخلفي يزيد من احتمالية تعرضه للسرقة.