الرئيسية - شؤون منوعة - اشرب كوب واحد من هذا العصير مع الصيام يحمي قلبك ويقوي جهاز المناعة .. تعرف عليه

اشرب كوب واحد من هذا العصير مع الصيام يحمي قلبك ويقوي جهاز المناعة .. تعرف عليه

الساعة 11:59 مساءً (سما برس)

في شهر رمضان المبارك ومع الصيام يحتاج الإنسان إلى شرب الكثير من السوائل، وذلك لترطيب الجسم وحمايته من الجفاف.

وفي السياق، أوضحت دراسة فرنسية حديثة أن تناول كوب عصير جريب فروت يومياً يقي من الإصابة بأمراض القلب، إذ يحافظ على الأوعية الدموية.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

مشهد إباحي يهز السعودية في رمضان.. للممثلة شيماء سيف تقبل طفل قاصر بطريقة جنسية اشعلت غضب كبير في مصر والمملكة واتهامات بالبيدوفيليا .. فيديو

شاهد : ناصر القصبي في مشهد جديد خادش للحياة من مسلسل ’’ممنوع التجول‘‘.. ارتكب المحرمات والكبائر .. فيديو

شاهد بالفيديو : شمس الكويتية في برنامج العرّافة حزينة على هيفا وهبي وأنا من حظرت أحلام

شاهد بالفيديو : أسيل عمران تخطف الانظار بوصلة رقص مثيرة مع فايز المالكي على أغنية “شوقر دادي” في “ممنوع التجول” وتتصدر الترند

مشهد بطولي يحبس الانفاس : فزعه ابن عسير لأم وعيالها يتصدر الترند وتويتر في السعودية .. بعد أن تحركت سيارتهم بدون سائق في الخط العام بعسير .. فيديو

وذلك، نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الحمضيات، وغناه بمركبات الفلافونويد التي تقي من أمراض القلب، وتشمل فوائد الجريب فروت، بشكل عام:

تعزيز المناعة: يحتوي على فيتامين (أ) و (ب) و (ج) والزنك والنحاس والحديد، والتي تعمل جميعها معًا في الجسم لتقوية جهاز المناعة.

علاج الحموضة المعوية: يعتبر مضادًا جيدًا للحموضة بعد الهضم، حيث يساعد “النارينجين” الموجود به على الحفاظ على عملية الهضم.

يساعد على فقدان الوزن: تناول كمية كافية من الجريب فروت قبل الوجبات يساعد في خسارة الوزن، حيث يحتوي على قدر كبير من الغذاء والماء.

الوقاية من السكري: يمكن أن يساعد تناول الجريب فروت، بشكل معتدل على التحكم في مستويات الأنسولين في الجسم ويمنعه من الإصابة بمرض السكري من النوع 2.