الرئيسية - شؤون محلية - الشرعية : توجه دعوة هامة للمجتمع الدولي والمبعوثين الاممي والخاص لليمن

الشرعية : توجه دعوة هامة للمجتمع الدولي والمبعوثين الاممي والخاص لليمن

الساعة 02:49 صباحاً (سما برس)

وجهت الحكومة اليمنية الشرعية، مساء الإثنين، دعوة هامة إلى المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والخاص لليمن والاتحاد الدولي للصحفيين بشأن الجرائم التي ترتكبها جماعة الحوثي، بحق الصحفيين.

دعا وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، لإدانة جرائم وانتهاكات جماعة الحوثي، بحق الصحفيين وتقديم المسئولين عن تلك الجرائم للمحاسبة باعتبارهم مجرمي حرب.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

مشهد إباحي يهز السعودية في رمضان.. للممثلة شيماء سيف تقبل طفل قاصر بطريقة جنسية اشعلت غضب كبير في مصر والمملكة واتهامات بالبيدوفيليا .. فيديو

شاهد : ناصر القصبي في مشهد جديد خادش للحياة من مسلسل ’’ممنوع التجول‘‘.. ارتكب المحرمات والكبائر .. فيديو

شاهد بالفيديو : شمس الكويتية في برنامج العرّافة حزينة على هيفا وهبي وأنا من حظرت أحلام

شاهد بالفيديو : أسيل عمران تخطف الانظار بوصلة رقص مثيرة مع فايز المالكي على أغنية “شوقر دادي” في “ممنوع التجول” وتتصدر الترند

مشهد بطولي يحبس الانفاس : فزعه ابن عسير لأم وعيالها يتصدر الترند وتويتر في السعودية .. بعد أن تحركت سيارتهم بدون سائق في الخط العام بعسير .. فيديو

وقال الإرياني، بمناسبة ‎اليوم العالمي لحرية الصحافة، نتذكر عشرات الصحفيين والإعلاميين والنشطاء الذين اختطفتهم جماعة الحوثي، من منازلهم وزجت بهم في معتقلاتها غير القانونية ومارست بحقهم صنوف التعذيب النفسي والجسدي، وأصدرت بحق عدد منهم أوامر الاعدام بتهم ملفقة.

وأشار في تصريح لوكالة (سبأ) الرسمية، إلى ان الصحافة والصحفيين في اليمن تعرضت منذ انقلاب جماعة الحوثي،  لجرائم غير مسبوقة من اختطاف وإخفاء قسري وتعذيب وقتل وتدمير للمنازل ونهب للممتلكات وفصل من الوظائف، وإغلاق ونهب للصحف والقنوات الفضائية، وقمع للحريات وغياب كامل لحرية الرأي والتعبير.

ودعا الارياني المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان الضغط على جماعة الحوثي، للإفراج الفوري عن كافة المختطفين في معتقلاتها من الاعلاميين والصحفيين دون قيد او شرط.