الرئيسية - شؤون محلية - بعد إغلاق تركيا ملف خاشقجي .. إجراء عاجل من أردوغان مع الملك سلمان لوقف الضربات السعودية

بعد إغلاق تركيا ملف خاشقجي .. إجراء عاجل من أردوغان مع الملك سلمان لوقف الضربات السعودية

الساعة 01:44 صباحاً (سما برس)

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الثلاثاء، أول اتصال هاتفي مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، بعد إغلاق أنقرة ملف قضية الصحفي جمال خاشقجي.

وقالت الرئاسة التركية على حسابها الرسمي في موقع تويتر: الرئيس أردوغان يُجري اتصالًا هاتفيًا مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

مشهد إباحي يهز السعودية في رمضان.. للممثلة شيماء سيف تقبل طفل قاصر بطريقة جنسية اشعلت غضب كبير في مصر والمملكة واتهامات بالبيدوفيليا .. فيديو

شاهد : ناصر القصبي في مشهد جديد خادش للحياة من مسلسل ’’ممنوع التجول‘‘.. ارتكب المحرمات والكبائر .. فيديو

شاهد بالفيديو : شمس الكويتية في برنامج العرّافة حزينة على هيفا وهبي وأنا من حظرت أحلام

شاهد بالفيديو : أسيل عمران تخطف الانظار بوصلة رقص مثيرة مع فايز المالكي على أغنية “شوقر دادي” في “ممنوع التجول” وتتصدر الترند

مشهد بطولي يحبس الانفاس : فزعه ابن عسير لأم وعيالها يتصدر الترند وتويتر في السعودية .. بعد أن تحركت سيارتهم بدون سائق في الخط العام بعسير .. فيديو

وأضاف حساب الرئاسة التركية بالعربي: أن الاتصال بين أردوغان والملك سلمان "تناول العلاقات التركية السعودية"، دون أن يوضح مزيدًا من التفاصيل.

أول اتصال منذ إغلاق تركيا لملف خاشقجي

ويُعد الاتصال من أردوغان بـ’’الملك سلمان‘‘ هو الأول من نوعه بعد إعلان الرئاسة التركية على لسان متحدثها منذ أسبوعين احترامها لقرارات القضاء السعودي بشأن الأحكام بحق قتلة خاشقجي.

والاتصال هو الثاني من نوعه في أقل من شهر من أردوغان بالعاهل السعودي الملك سلمان بعد تهنئته بشهر رمضان المبارك، وسط عدم وجود مبادرات من الجانب السعودي.

تخفيف حدة الضغط الاقتصادي السعودي

وكشفت مصادر إعلامية، أن أردوغان بحث مع الملك سلمان تخفيف حدة الضغط الاقتصادي الذي تمارسه السعودية على تركيا، بعد وقف عمليات الاستيراد منها والخسائر التي تكبدتها.

وأشارت المصادر، إلى أن السعودية ستستمر في سياسية الضغط الاقتصادي على تركيا، وذلك حتى إغلاق القاعدة العسكرية في قطر، وتحجيم دور نفوذها في المنطقة على حساب الرياض.

جدير بالذكر أن أردوغان بدأ مع حكومته في سياسة جديدة مع مصر والسعودية، بمحاولة إعادة تطبيع العلاقات وإنهاء الخلافات المستمرة منذ سنوات، بعد سياسة عدائية ضد البلدين.