آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - أمر ملكي عاجل من الملك سلمان بشأن جهاز جمع الضرائب من المواطنين في السعودية

أمر ملكي عاجل من الملك سلمان بشأن جهاز جمع الضرائب من المواطنين في السعودية

الساعة 02:44 صباحاً (سما برس)

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء امس الأحد، أمرًا ملكيًا بشأن المؤسسة المنوطة بجمع الضرائب من المواطنين والمقيمين في المملكة.

ونصَّ أمر الملك سلمان على تعيين سهيل بن محمد بن عبدالعزيز أبانمي؛ محافظًا لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك بمرتبة وزير، بحسب وكالة الأنباء السعودية واس.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : حفل ماجن وخاص مختلط في السعودية يثير ضجة مع فتيات متبرجات مليئة بالخمور وكل الممنوعات في احدى مدن المملكة

عريس يتفاجأ ليلة الدخلة بأن عروسته ‘‘ليست عذراء’’ .. وحينما استدعى أهلها إلى غرفة النوم وذهبوا إلى الطبيب كانت النتيجة صادمة بعد اجراء الفحص .. فيديو

شاهد بالفيديو : السعودية أميرة الناصر تنهار بالبكاء بعد تعرضها لحادث مع زوجها بسيارتهما المرسيدس

شاهد : انقطاع البث عن قنوات تلفزيونية سعودية بشكل مفاجئ .. وظهور فيديو يحمل رسالة غامضة

ويأتي القرار بعد أمر ملكي سابق، وجه من خلاله الملك سلمان بدمج الهيئة العامة للزكاة والدخل مع هيئة الجمارك السعودية في كيان واحد.

وفي الأسابيع الماضية، أوقفت الهيئة العامة لمكافحة الفساد في السعودية (نزاهة) العديد من المسؤولين في الزكاة والدخل، بتهمة الاستغلال الوظيفي والحصول على الرشاوي.

ورفعت السعودية منذ بدء جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بإشراف هيئة الزكاة والدخل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 15%، بعدما كانت بنسبة 5% فقط في ظل انخفاض عائدات البترول.

ووعد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في آخر لقاء تلفزيوني بخفض قيمة ضريبة القيمة المضافة ما بين 5 إلى 10% خلال الخمسة أعوام المقبلة.