آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - شاهد بالفيديو : فلكي ينسف معتقدات بشأن علامات وموعد "ليلة القدر".. وسر علاقتها بـ’’أشعة الشمس‘‘ ويحدد اول ايام العيد

شاهد بالفيديو : فلكي ينسف معتقدات بشأن علامات وموعد "ليلة القدر".. وسر علاقتها بـ’’أشعة الشمس‘‘ ويحدد اول ايام العيد

الساعة 11:24 مساءً (سما برس)

نسف فلكي سعودي، معتقدات سائدة بشأن علامات موعد ’’ليلة القدر‘‘، وكشف عن سر علاقة تحديد موقتها بأشعة الشمس والشروط المطلوبة لتحديدها.

وأكد المتخصص في الفلك الفيزيائي بالسعودية، ملهم هندي، في حديث تلفزيوني، أنه لا توجد حتى الآن حقيقة علمية لإثبات موعد ليلة القدر.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : حفل ماجن وخاص مختلط في السعودية يثير ضجة مع فتيات متبرجات مليئة بالخمور وكل الممنوعات في احدى مدن المملكة

عريس يتفاجأ ليلة الدخلة بأن عروسته ‘‘ليست عذراء’’ .. وحينما استدعى أهلها إلى غرفة النوم وذهبوا إلى الطبيب كانت النتيجة صادمة بعد اجراء الفحص .. فيديو

شاهد بالفيديو : السعودية أميرة الناصر تنهار بالبكاء بعد تعرضها لحادث مع زوجها بسيارتهما المرسيدس

شاهد : انقطاع البث عن قنوات تلفزيونية سعودية بشكل مفاجئ .. وظهور فيديو يحمل رسالة غامضة

وأضاف هندي: أن تصوير البعض أشعة الشمس للدلالة على موعد ليلة القدر هو أمر غير صحيح، ولا يمكن أن يعطي ذلك حقيقة علمية على موعد ليلة القدر.

وأكد الفلكي السعودي، أن رصد أشعة الشمس يحتاج إلى بناء منهجي، بحيث لا يمكن الاعتماد على تصوير شخص أو اثنين لتأكيد مسألة موعد ليلة القدر.

توقع هندي أن يكون أول أيام العيد هو الخميس المقبل وليس الأربعاء، مشيراً إلى أن يوم الثلاثاء الموافق 29 رمضان لن تتحقق فيه رؤية هلال شوال.

وختم الفلكي السعودي، بأن عدم تحقق الرؤية سيحدث بسبب غياب شرطين هما ولادة الهلال قبل غروب الشمس، وغروب الهلال بعد غروب الشمس.