الرئيسية - شؤون اقتصادية - عبور 300 مركبة من السعودية إلى قطر عبر منفذ سلوى البري

عبور 300 مركبة من السعودية إلى قطر عبر منفذ سلوى البري

الساعة 06:03 مساءً (سما برس)

عبرت أكثر من 300 مركبة سعودية إلى قطر عبر منفذ سلوى البري، الإثنين، مع تطبيق قرار السعودية فتح الحدود البرية والبحرية والجوية والسماح بسفر المواطنين وإنهاء الإغلاق الناجم عن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا. 

وبحسب قناة الإخبارية السعودية، فقد عبرت 310 مركبات من منفذ سلوى السعودي إلى منفذ أبو سمرة القطري، منذ منتصف الليل وحتى صباح الاثنين، ولفتت القناة إلى أن الجهات والدوائر الحكومية بمنفذ سلوى تعمل على قدم وساق لتسهيل إجراءات العبور للمسافرين، مشيرة إلى أن حركة الدخول إلى قطر تعتبر قليلة نسبيا منذ الصباح.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : السعودية #فوز_العتيبي تداعب زوجها بشورت قصير في غرفة نومها و بـ وصلة رقص جريئة وقبلات ساخنة أثارت شهوات الجماهير .. فيديو للكبار

شاهد : نسرين طافش تخطف الانظار بالسنتيان الاحمر وتناول الإفطار داخل حمام السباحة

شاهد : السعودية مودل روز تكسر الحواجز وتستعرض لحمها وتظهر ‘‘عارية الفخذين’’ وانتفاخ بطنها يثير شكوك الجمهور

سعودي يزرع ‘‘برنامج تجسس’’ في جوال زوجته وينقل نسخة من بياناتها ومحادثاتها كاملة .. وعند تفتيشها كانت الصدمة!!

شاهد : ضجة عارمة واسعة في السعودية بسبب تقرير يروج لشرب الخمور المغشوشة .. فيديو

لأول مره : فنانة شهيرة تكشف مشهد ساخن تحت السرير مع ‘‘الزعيم عادل إمام‘ .. حسيت إني فرن .. وهذا ماحدث بينهم

وتفرض قطر على القادمين إليها من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وعائلاتهم والمستقدمين الشخصيين لديهم، إجراء فحص فيروس كورونا بتقنية (بي سي آر) قبل 72 ساعة من الوصول، وذلك من مركز صحي معتمد من قبل وزارة الصحة المحلية في الدولة التي يقدم منها المسافر.

ويُعفى المسافرون الذين تلقّوا التطعيم في بلدانهم باستخدام اللقاحات الموافق عليها من قبل وزارة الصحة العامة في قطر من الحجر الصحي، شريطة استكمال 14 يوماً من تلقي الجرعة الثانية وتقديم بطاقة أو شهادة تطعيم رسمية تثبت ذلك عند الوصول إلى قطر.

ويخضع المسافرون ممن لم يستوفوا شروط التطعيم للحجر الصحي في أحد الفنادق المخصصة، وذلك على نفقتهم الخاصة لمدة أسبوع، على أن يتم حجز الإقامة بالفندق عبر الموقع الإلكتروني "اكتشف قطر" قبل السفر إلى الدوحة، وستكون حالتهم الصحية على تطبيق "احتراز" باللون الأصفر.

وبحسب الإجراءات، يخضع الأطفال الذين لم يحصلوا على التطعيم المصاحبون لوالديهم المستوفون لمعايير التطعيم لإجراءات الحجر الصحي الفندقي لمدة أسبوع، ويمكن إعفاء أحد الوالدين من الحجر الصحي، على أن يحجر أحدهما مع الأطفال، ولن يُسمح خلال فترة الحجر الصحي بالتبديل بين الوالدين.

وأعلنت وزارة الصحة القطرية، اليوم الإثنين، عن مراكز اختبار (كوفيد 19) المعتمدة من الوزارة في العاصمة السعودية الرياض، و14 مدينة ومنطقة، منها جدة وأبها والإحساء والدمام والخبر وتبوك.     يشار إلى أنه في 9 يناير/كانون الثاني الماضي، أعادت قطر والسعودية فتح المعبر البري الحدودي بينهما بعد إغلاقه في 5 يونيو/حزيران 2017، بعد إعلان السعودية والإمارات والبحرين مع مصر مقاطعة قطر، وفرض حصار بري وبحري وجوي عليها.