آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - مجلة أمريكية تكشف فضيحة عسكرية: القبة الحديدية أسقطت طائرة إسرائيلية خلال معركة غزة

مجلة أمريكية تكشف فضيحة عسكرية: القبة الحديدية أسقطت طائرة إسرائيلية خلال معركة غزة

القبة الحديدية
الساعة 04:01 صباحاً (سما برس)

كشفت مجلة أمريكية عن فضيحة عسكرية لإسرائيل في معركة غزة الأخيرة بسبب خطأ حصل في منظومة القبة الحديدية.

وذكرت مجلة ’’ميلتاري واتش‘‘ المتخصصة بالشؤون العسكرية أن ’’القبة الحديدية‘‘ أسقطت طائرة إسرائيلية بدون طيار من طراز ’’سكايلارك‘‘ عن طريق الخطأ خلال المعارك الصاروخية الضارية التي حدثت مع الفصائل الفلسطينية في غزة.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : حفل ماجن وخاص مختلط في السعودية يثير ضجة مع فتيات متبرجات مليئة بالخمور وكل الممنوعات في احدى مدن المملكة

عريس يتفاجأ ليلة الدخلة بأن عروسته ‘‘ليست عذراء’’ .. وحينما استدعى أهلها إلى غرفة النوم وذهبوا إلى الطبيب كانت النتيجة صادمة بعد اجراء الفحص .. فيديو

شاهد بالفيديو : السعودية أميرة الناصر تنهار بالبكاء بعد تعرضها لحادث مع زوجها بسيارتهما المرسيدس

شاهد : انقطاع البث عن قنوات تلفزيونية سعودية بشكل مفاجئ .. وظهور فيديو يحمل رسالة غامضة

وأشارت المجلة إلى أن القبة الحديدية تتمتع بقدرة محدودة ضد الطائرات، حيث أنها صممت بشكل أساسي لتوفير دفاع ضد الصواريخ المعادية والمدفعية الصاروخية.

وأثار هذا الحادث قلقاً كبيرا في سلاح الجو الإسرائيلي الذي يعتمد بشكل كبير على قدرة "القبة الحديدية" على الاعتراض الجوي.

وبحسب المجلة الأمريكية يخشى المسؤولون الإسرائيليون أنه "في حالة حدوث صراع أكبر، سيتم نشر أعداد كبيرة من الطائرات بدون طيار على نطاقات قريبة جدا، قد تقوض قدرة القبة الحديدية على العمل بشكل خطير".

ووفقا لتقارير إعلامية إسرائيلية فإن الطائرة التي جرى إسقاطها كانت تقوم بمهمة مراقبة وجمع معلومات، لافتة إلى أن الجيش الإسرائيلي بصدد التحقيق في هذا الحادث.

وتأتي هذه الحادثة في وقت تزايدت فيه الشكوك حول قدرة منظومة القبة الحديدة في حماية دولة الاحتلال خاصة بعد فشلها في جولة التصعيد الأخيرة في غزة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أقر بهذا الفشل وقال وهو يتفقد إحدى بطاريات القبة الحديدية، خلال المعارك إنه من المستحيل اعتراض الصواريخ من غزة بنسبة 100%.

ومن جانبه صرح يوئيل ستروك القائد المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال إن القبة الحديدة أثبتت عجزها عن إسقاط كل الصواريخ التي ستطلقها المقاومة في أي مواجهة مؤكدا "لن ننجح بإسقاط كل ما يتم إطلاقه إلى هنا.