الرئيسية - شؤون دولية - شاهد : السفير الياباني وزوجته يبهران السعوديين بالزي السعودي

شاهد : السفير الياباني وزوجته يبهران السعوديين بالزي السعودي

الساعة 06:01 صباحاً (سما برس)

نشر سفير اليابان الجديد في السعودية عبر ’’تويتر‘‘ صورة له ولزوجته، وهما يرتديان الزي السعودي بكل تفاصيله وكمالياته، مما أثار إعجاب السعوديين على مواقع التواصل بالتعليقات التي نالت إعجاب السفير الياباني أيضًا والذي تجاوب بالردود الراقية التي تعبر عن إعجابه بالسعودية والسعوديين.

وأتبع سفير اليابان، فوميو إيواي، الصورة بتعليق قال فيه: السلام عليكم يا جماعة الخير.. شوفونا واحنا لابسين لبس سعودي.. احنا احلى اليوم وش تقولون؟ وانتو مشكورين ع انتظاركو الطووووول.

 

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

دعاء البرق والرعد.. أسباب الظاهرة ومخاطرها على البشر والدعاء المستحب وقت حدوثها

تعرف على المشروب الدافئ الذي "يحرق" دهون الجسم الخطيرة وينسفها أثناء النوم؟ تناوله قبل النوم وسترى النتيجة المذهلة

تناول هذه الأطعمة مع الموز سم قاتل يؤدي إلى الوفاة .. ما هي؟

 

وجاءت تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي تعبر كلها عن الإعجاب بالصورة الرائعة التي ظهر عليه السفير الياباني وزوجته، أم كوجي، وقد أبدى المغرد مازن الضراب، إعجابه من الدقة التي ظهر عليه السفير وزوجته بالزي السعودي، فقال: لو لم تخبرني بأنك ياباني كنت سأعتقد أنك سعودي من اهتمامك بالتفاصيل (السبحة وحسن القيافة) الله يحييك وزوجتك بين أصدقائك السعوديين. 

وقال المغرد عبد العزيز المزيني من أجمل مهارات الدبلوماسيين القدرة على التنسيق والاهتمام بأقل التفاصيل. فإذا كان عنوان الصورة يحمل معاني كبيرة، فإن تناسق لون قصبة (السبحة) مع لون فستان حرمكم يدل على مهارة فائقة في التنسيق.. لون أنيق أخضر بسيط له دلالات العطاء والخصب والحياة وهو شعار المملكة.

وأضاف طلال الفضلي قائلًا: معالي سعادة السفير يسعدنا ويشرفنا أن نرى من يتجمل ويتقيد بالموروث الشعبي السعودي الإسلامي بالتزين باللباس الجميل الساتر الذي أعطى لكما هيبة مطلة جميلة .

وقال المغرد زياد الشمري: أهلًا وسهلًا بكم في أرض التاريخ والحضارة، والشهامة والكرم، والأخلاق والإنسانية.. العلاقات السعودية اليابانية التاريخية سوف تبقي قوية، وقوية للأبد بين البلدين، من أفضل الطلاب الذي درست معهم في أمريكا أخلاقًا وأدبًا واحترامًا وعلمًا وكرمًا هم اليابانيين. 

وقد قال السفير الياباني ردًّا على بعض التعليقات: "عندكم نفس ثروة اليابان، عقول، فمستقبل السعودية سيكون أبهر، وفي رد آخر قال: أنا وزوجتي سعداء بالمشاركة في جزء من ثقافتكم في السعودية.