الرئيسية - شؤون دولية - مقتل رئيس وكالة الفضاء الإسرائيلية السابق على يد الفصائل الفلسطينية

مقتل رئيس وكالة الفضاء الإسرائيلية السابق على يد الفصائل الفلسطينية

الساعة 04:35 صباحاً (سما برس)

توفي الرئيس السابق لوكالة الفضاء الإسرائيلية، إثر إصابته خلال الاشتباكات بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، الشهر الماضي.

أعلنت  وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي مصرع الرئيس السابق لوكالة الفضاء الإسرائيلية، آفي هار إيفين، مساء الأحد،  في مستشفى رامبام في حيفا، نتيجة تأثره بإصابته، قبل نحو ثلاثة أسابيع، خلال اشتباكات ثوار عكا مع جنود الاحتلال الإسرائيلي.

 

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

دعاء البرق والرعد.. أسباب الظاهرة ومخاطرها على البشر والدعاء المستحب وقت حدوثها

تعرف على المشروب الدافئ الذي "يحرق" دهون الجسم الخطيرة وينسفها أثناء النوم؟ تناوله قبل النوم وسترى النتيجة المذهلة

تناول هذه الأطعمة مع الموز سم قاتل يؤدي إلى الوفاة .. ما هي؟

 

وكان ثوار عكا خلال مساندتهم لفصائل المقاومة في معركة ’’سيف القدس‘‘، قد أحرقوا بؤرة استيطانية، ويقال  تم إحراق  فندقين إسرائيليين، كان ’’إيفين‘‘يقيم في أحدهما، فأصيب باختناق وحروق ونقل إلى مستشفى رامبام في حيفا، ولفظ أنفاسه الأخيرة فيها،عن عمر قارب الـ 84 عامًا.

ونعت صحيفة ’’يديعوت أحرونوت‘‘ العبرية، القتيل، أمس الاثنين، ووصفته بالرجل الذي يعرف كل الأسرار، الحاصل على جائزة الأمن الإسرائيلي، وأن تاريخه الطويل في خدمة الاحتلال الإسرائيلي في تطوير مشاريع والذي يتخطى الخمسين عامًا، قد يصعب سرد تفاصيله.

وذكرت الصحيفة أن للقتيل ابنًا يدعى يوآف هار-إيف، لواء(احتياط)، وهو الرئيس التنفيذي لشركة "رافائيل" الإسرائيلية لتصنيع السلاح.

وكشفت الصحيفة أن المستوطن الإسرائيلي، آفي هار إيفين، بدأ في نظام الدفاع الجوي في الستينيات، ثم رئيس لقسم البحث والتطوير في هيئة الأركان العامة ورئيس قسم الإجراءات الخاصة في وزارة الجيش،ثم تقلد مناصب يشغلها حاليا عمداء وجنرالات، حسب تعبيرها

وتقلد آفي هار-إيفين لمدة تسع سنوات ( 1995 إلى 2004)، منصب الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء الإسرائيلية ووسّع علاقاتها الدولية، بشكل أساسي مع وكالة ناسا.

يذكر أن اشتباكات عنيفة شهدتها مدينة عكا المحتلة بعد حالة الاستنفار الشعبي العارم نصرة للقدس والمقاومة في غزة، تمكن ثوار عكا من إجبار المستوطنين على الفرار من أجزاء كبيرة  من المدينة.