الرئيسية - شؤون محلية - عقوبات أمريكية تكشف تورط الإمارات في دعم الحوثيين باليمن ضد السعودية .. صور

عقوبات أمريكية تكشف تورط الإمارات في دعم الحوثيين باليمن ضد السعودية .. صور

الساعة 07:39 مساءً (سما برس)

كشفت عقوبات أمريكية على شبكة تهريب عن تورط الإمارات في تمويل جماعة الحوثي، في اليمن لتنفيذ هجمات على السعودية.

وفرضت الخزانة الأمريكية، الخميس الماضي، عقوبات على من وصفتهم بأعضاء في شبكة تهريب مرتبطة بإيران تجمع ملايين الدولارات لصالح الحوثيين.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : نسرين طافش تخطف الانظار بالسنتيان الاحمر وتناول الإفطار داخل حمام السباحة

سعودي يزرع برنامج تجسس في جوال زوجته وينقل نسخة من بياناتها ومحادثاتها كاملة

لأول مره : فنانة شهيرة تكشف مشهد ساخن تحت السرير مع ‘‘الزعيم عادل إمام .. حسيت إني فرن .. وهذا ماحدث بينهم

وأكدت الخزانة الأمريكية في بيان لها أن هذه العقوبات مرتبطة بالإرهاب، مشيرة إلى أن العقوبات شملت يمنيين اثنين وسوريين وإماراتيًّا وصوماليًّا وهنديًّا، بالإضافة إلى كيانات مقرها دبي وإسطنبول وصنعاء التي تسيطر عليها جماعة الحوثي.

وأوضحت الوزارة أن الشبكة المستهدفة تجمع عشرات الملايين من الدولارات من عائدات بيع سلع مثل النفط الإيراني ويتم بعد ذلك توجيه كمية كبيرة منها عبر شبكات معقدة من الوسطاء ومراكز الصرافة في بلدان متعددة لصالح الحوثيين.

وقالت الخزانة الأمريكية إن الدعم المالي لهذه الشبكة يمول هجمات الحوثيين المؤسفة التي تهدد البنية التحتية المدنية والحيوية في اليمن والسعودية.

ودشن ناشطون وسم #الامارات_تدعم_الحوثي نددوا فيه بسياسات أبوظبي القائمة على دعم الحوثيين لإطالة الحرب في اليمن ومهاجمة السعودية.

وفي هذا السياق قال خالد الجبيري: ’’فضحت عقوبات فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية تمويل الإمارات جماعة الحوثي اليمنية بطرق وآليات متعددة ضمن هدف أبوظبي المشترك مع الجماعة في تدمير اليمن ودفعه للتقسيم‘‘.

أما الصحفي اليمني، أنيس منصور فنشر صور تجمع بين إماراتيين وقادة عسكريين تابعين للحراك الجنوبي وقال: ’’هذا المشرف الإماراتي مع اللواء فضل حسن وآخرين أشرفوا على تسير  ٢٧ مركبة دينا خلال شهر اكتوبر ٢٠٢٠م بواقع كل يوم ناقلة دينا محملة معدات ومواد سائلة تستخدم في تجهيز الصواريخ البالستية نقلت الى وادي السبيل ماوية تعز استلمها مشرف الحوثي‘‘.

ويذكر أن تقرير لجنة خبراء مجلس الأمن الدولي كشف مؤخرًا أن قطع غيار الطائرات المسيرة الإيرانية تصل الحوثيين عبر الإمارات تحديدًا دبي.

وأكد التقرير أن شركاتٍ مقرها في دبي تسهم في نقل مساعدات نفطية وعسكرية إلى الحوثيين، على شكل قطع غيار".

ويذكر أن جماعة الحوثي، صعدت في الأونة الأخيرة من هجماتها العسكرية بطائرات مسيَّرة وصواريخ باليستية وحرارية على أرضي المملكة العربية السعودية.