الرئيسية - شؤون دولية - قرار عاجل بمنع الأنشطة الموسيقية داخل مقاهي ومجمعات مكة المكرمة

قرار عاجل بمنع الأنشطة الموسيقية داخل مقاهي ومجمعات مكة المكرمة

الساعة 11:53 صباحاً

أصدر الأمير خالد الفيصل توجيهات بمنع أي نشاط موسيقي داخل المجمعات التجارية والمولات والمطاعم والكافيهات في مكة المكرمة وسط دعوات بتطبيق هذا القرار على باقي المناطق في المملكة.

وقالت صحيفة ’’عاجل‘‘ نقلًا عن مصادرها أن هذا القرار جاء بعد رصد ارتفاع أصوات الموسيقى بشكل صاخب ومزعج في أغلب مقاهي مكة المكرمة، لافتة أن الهيئة العامة للترفيه لا تمنح تراخيص موسيقية أو غنائية داخل العاصمة المقدسة.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : نسرين طافش تخطف الانظار بالسنتيان الاحمر وتناول الإفطار داخل حمام السباحة

اسرار صادمة عن إيمي سمير غانم .. والدتها دلال عبد العزيز لقيتها على باب جامع وشكلها غريب وهذا ما وجدته في جسدها!

يحدث في السعودية .. ربطها على السرير في ليلة الدخلة وطلب من صديقه أن يدخل عليها | تفاصيل صادمة ؟

وأضافت الصحيفة أن أغلب مرتادي هذه المقاهي من فئات الشباب والفتيات حديثي السن، فضلا عن أن البعض منهم لم يبلغ السن القانوني 18 عاما.

وأوضحت أنه لوحظ في الآونة الأخيرة انتشار هذه الظاهرة في المجمعات التجارية والمولات والمطاعم والمقاهي بالعاصمة المقدسة من ارتفاع أصوات الموسيقى داخلها بمكبرات الصوت، ما يتعارض مع قدسية العاصمة المقدسة ومكانتها الدينية والتي لا تسمح بإقامة مثل هذه الأنشطة.

وأكدت الصحيفة السعودية صدور توجيهات بإيقاف تلك الأنشطة الموسيقية والغنائية في مكة المكرمة ، محذرة من أن من يخالف ذلك سيكون عرضة للجزاء.

وأشاد ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي باقرار وطالبوا بتطبيقه على باقي المناطق والمدن في المملكة. وكتب أحد المغردين " أفضل قرار ونتمنى باقي المناطق وننعم بالهدوء بعيداً عن الصخب والمجاهرة بالمعصية اللي تؤذينا وتضيق صدورنا".