الرئيسية - شؤون دولية - على وقع أزمة سد النهضة .. رسالة عاجلة من الملك سلمان وولي عهده إلى رئيس وزراء إثيوبيا

على وقع أزمة سد النهضة .. رسالة عاجلة من الملك سلمان وولي عهده إلى رئيس وزراء إثيوبيا

الساعة 02:01 مساءً (سمابرس)

وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، اليوم السبت رسائل عاجلة لرئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد على وقع أزمة سد النهضة التي تهدد دولتي مصر والسودان.

أفادت وكالة الأنباء السعودية ’’واس‘‘ بأن الملك سلمان بعث برقية تهنئة إلى آبي أحمد علي رئيس وزراء إثيوبيا بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً للوزراء.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : نسرين طافش تخطف الانظار بالسنتيان الاحمر وتناول الإفطار داخل حمام السباحة

اسرار صادمة عن إيمي سمير غانم .. والدتها دلال عبد العزيز لقيتها على باب جامع وشكلها غريب وهذا ما وجدته في جسدها!

يحدث في السعودية .. ربطها على السرير في ليلة الدخلة وطلب من صديقه أن يدخل عليها | تفاصيل صادمة ؟

وأعرب الملك سلمان عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح لدولته، ولشعب جمهورية إثيوبيا المزيد من التقدم والرقي.

كما بعث الأمير محمد بن سلمان برقية مماثلة أعرب فيها عن "أطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح لدولته (أبي أحمد)، ولشعب إثيوبيا المزيد من التقدم.

وكانت السعودية أكدت على "استمرار دعمها ومساندتها لكل من مصر والسودان في المحافظة على حقوقهما المائية المشروعة" عقب إعلان إثيوبيا الملء الثاني لـ"سد النهضة" قبل أيام.

وقالت السعودية في بيان لها: إنها "تجدد تأكيدها على أهمية استقرار الأمن المائي لكل من مصر والسودان والعالم العربي والقارة الأفريقية".

وشددت السعودية على أنها "تدعم جهود مصر والسودان لاحتواء هذه الأزمة ومطالباتهما بحلها وفقًا لقواعد القانون الدولي، كما تدعم التحركات الدولية الرامية إلى إيجاد حل ملزم لإنهائها".

وتتمسك مصر والسودان بوجود اتفاق قانوني ملزم، وهو ما ترفضه إثيوبيا، الذي أبلغت مصر مطلع الشهر الجاري بدئها في الملء الثاني للسد.