آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يصدر ’’بيانًا مهمًا‘‘ بشأن انقلاب الرئيس التونسي على اختيارات الشعب الانتخابية

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يصدر ’’بيانًا مهمًا‘‘ بشأن انقلاب الرئيس التونسي على اختيارات الشعب الانتخابية

الساعة 07:27 مساءً (سمابرس)

نشر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بيانًا مهمًا حول الأحداث السياسة الجارية المتطورة التي تشهدها تونس حاليًا، وانقلاب الرئيس التونسي على اختيارات الشعب الانتخابية بحل الحكومة وتجميد البرلمان.

وأصدر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في بيانه فتوى بحرمة الاعتداء على العقد الاجتماعي بين الشعب والسلطة، الذي ينظم العلاقة بين الرئاسة ومجلس النواب ورئاسة الوزراء، فقال الاعتداء على العقد الاجتماعي الذي تم بإرادة الشعب التونسي محرمًا.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : نسرين طافش تخطف الانظار بالسنتيان الاحمر وتناول الإفطار داخل حمام السباحة

اسرار صادمة عن إيمي سمير غانم .. والدتها دلال عبد العزيز لقيتها على باب جامع وشكلها غريب وهذا ما وجدته في جسدها!

يحدث في السعودية .. ربطها على السرير في ليلة الدخلة وطلب من صديقه أن يدخل عليها | تفاصيل صادمة ؟

وشدد الاتحاد على "خطورة تلازم ثلاثية (الاستبداد والفوضى والانقلاب غير الشرعي)، الذي لن يحقق للشعوب الحرة أي وعد من وعوده الكاذبة، وأن التجارب القريبة تخبرنا بذلك فلا رفاهية ولا خير في انقلاب".

وأوضح أن الحفاظ على المؤسسات الدستورية واجب وطني.. كما أن إعلان حالة الطوارئ المفتوحة لا يجوز لما فيها من انتهاكات جسيمة لمصالح العباد والبلاد، بحسب البيان.

جدير بالذكر أن الرئيس التونسي، قيس سعيد، قام مساء الأحد،باصدار قرارات انقلابية على اختيارات الشعب الانتخابية، وذلك بتجميد البرلمان وإعفاء رئيس الوزراء من منصبه، وأنه سيتولى بنفسه الإدارة التنفيذية.

نص البيان هنا