آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون اقتصادية - فيتش : تعدل نظرة أرامكو من سلبية إلى مستقرة

فيتش : تعدل نظرة أرامكو من سلبية إلى مستقرة

الساعة 04:41 مساءً

عدّلت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، نظرتها المستقبلية لشركة أرامكو السعودية، أكبر شركة نفط في العالم، إلى ’’مستقرة‘‘ من ’’سلبية‘‘، فيما أكدت على تصنيف الشركة طويل المدى عند ’’A‘‘ وتعني درجة ثقة عالية.

وقالت الوكالة في تقرير أصدرته مساء الثلاثاء، إن مراجعة النظرة المستقبلية للشركة، جاءت بعد إجراء مماثل للسعودية، المساهم الأكبر فيها، والمصنفة عند (A / Stable)، نتيجة الروابط الوثيقة بين الشركة والحكومة.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : نسرين طافش تخطف الانظار بالسنتيان الاحمر وتناول الإفطار داخل حمام السباحة

اسرار صادمة عن إيمي سمير غانم .. والدتها دلال عبد العزيز لقيتها على باب جامع وشكلها غريب وهذا ما وجدته في جسدها!

يحدث في السعودية .. ربطها على السرير في ليلة الدخلة وطلب من صديقه أن يدخل عليها | تفاصيل صادمة ؟

وتوقعت الوكالة انتعاش الإنتاج بشكل تدريجي خلال العامين الجاري والمقبل، ومع ذلك، فقد استفادت الشركة من استقرار أسعار النفطبعد تراجعها لمتوسط 15 دولارا للبرميل في إبريل/نيسان 2020 إلى 74 دولارا حاليا.

وقالت إن ملف أعمال أرامكو السعودية قوي للغاية، حيث إن تكاليف الإنتاج بلغت 3 دولارات لكل برميل نفط في 2020، أقل بكثير من تكاليف الشركات العالمية المتكاملة، وهي ميزة كبيرة في أوقات تقلب أسعار النفط.

وأعلنت أرامكو الشهر الماضي، أنها جمعت ستة مليارات دولار في أولى عملياتها لبيع صكوك متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مقوّمة بالعملة الأميركية، في خضم سعيها لتمويل مدفوعاتها الضخمة.

ونقلت وكالة ’’رويترز‘‘ عن مصادر الشهر الماضي، أن أرامكو دعت بنوكاً لتقديم عروض للقيام بدور استشاري للمساعدة في تمويل بيع حصة أقلية كبيرة في خط أنابيب غاز، وهي ثاني صفقة كبيرة لشركة النفط العملاقة في الأنشطة الوسطى بين المنبع والمصب بعد صفقة بقيمة 12.4 مليار دولار لخطوط أنابيب نفط.

وأرامكو السعودية هي أكبر منتج للنفط في العالم، وتراجع إنتاجها في 2020 بنسبة 7 بالمئة على خلفية قرار لتحالف ’’أوبك+‘‘ بخفض إنتاج النفط اعتبارا من مايو/أيار 2020.

والسعودية أكبر مصدّر للنفط في العالم بمتوسط يومي 7.5 ملايين برميل في الظروف الطبيعية، بعيدا عن اتفاقيات خفض الإنتاج، ولديها قدرة فورية على إنتاج 11 مليون برميل يوميا. *العربي الجديد