الرئيسية - شؤون محلية - مصادر : أموال المودعين في مهب الريح الحوثيون يهددون البنوك في العاصمة صنعاء بخطوة كارثية إذا نقلت مراكزها إلى عدن

مصادر : أموال المودعين في مهب الريح الحوثيون يهددون البنوك في العاصمة صنعاء بخطوة كارثية إذا نقلت مراكزها إلى عدن

الساعة 02:30 صباحاً

هددت جماعة الحوثي، كافة البنوك في مناطق سيطرتها بنهب الودائع البنكية لديها إذا استجابت لطلب البنك المركزي في عدن بنقل مراكزها إلى العاصمة المؤقتة.

وقالت مصادر محلية في صنعاء، إن جماعة الحوثي، هددت البنوك إذا ااستجابت لدعوة البنك المركزي في عدن، بنقل مراكزها الرئيسية، بمصادرة أموال المودعين، ونهبها.

 

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

دعاء البرق والرعد.. أسباب الظاهرة ومخاطرها على البشر والدعاء المستحب وقت حدوثها

تعرف على المشروب الدافئ الذي "يحرق" دهون الجسم الخطيرة وينسفها أثناء النوم؟ تناوله قبل النوم وسترى النتيجة المذهلة

تناول هذه الأطعمة مع الموز سم قاتل يؤدي إلى الوفاة .. ما هي؟

 

وزعمت جماعة الحوثي، أن القرار الذي أصدره البنك المركزي في عدن بنقل المقرات الرئيسية للبنوك من صنعاء إلى عدن سيؤدي إلى مزيد من التضخم والانهيار المالي في البلاد، وستذهب أموال المودعين في مهب الريح.

وفي وقت سابق، رد البنك المركزي الخاضع لسيطرة جماعة الحوثي، صنعاء، على دعوة البنك المركزي في عدن بنقل مراكزها الرئيسية إلى العاصمة المؤقتة عدن.

واتهم بيان صادر عن البنك المركزي بصنعاء، الخاضع لسيطرة جماعة الحوثي، قيادة مركزي عدن بغسيل الأموال والسعي لإلحاق الضرر بأسعار الصرف في مناطق سيطرة جماعة الحوثي.

وأعلن البنك الخاضع لسيطرة جماعة الحوثي، حجب بيانات وعمليات فروع البنوك العاملة في مناطق سيطرتها البنك المركزي في عدن.. إضافة إلى قرارات وإجراءات أخرى تقضي بفصل القطاع المصرفي في صنعاء بشكل تام عن مصارف عدن.