الرئيسية - شؤون محلية - بسبب قرارات الشرعية المرعبة .. الحوثي يستغيث بالأمم المتحدة من كارثة ستحل بهم

بسبب قرارات الشرعية المرعبة .. الحوثي يستغيث بالأمم المتحدة من كارثة ستحل بهم

قرارات الشرعية
الساعة 04:38 مساءً

استغاثت الغرفة التجارية في صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، بالأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى التدخل ومنع قرار البنك المركزي في عدن الذي يقضي بنقل مراكز عمليات البنوك التجارية والاسلامية من صنعاء الى عدن.

وعدت الغرفة التجارية أن قرار مركزي عدن بمنع بمنع الشركات والمؤسسات التجارية المستوردة من فتح أو تنفيذ أي عمليات مالية أو مصرفية ومنها فتح الاعتمادات والتحويلات مع البنوك التي مقرها صنعاء، يعد عرقلة إضافية للنشاط التجاري واستيراد المواد الغذائية والاستهلاكية، وسيتسبب في كارثة إنسانية.

 

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

دعاء البرق والرعد.. أسباب الظاهرة ومخاطرها على البشر والدعاء المستحب وقت حدوثها

تعرف على المشروب الدافئ الذي "يحرق" دهون الجسم الخطيرة وينسفها أثناء النوم؟ تناوله قبل النوم وسترى النتيجة المذهلة

تناول هذه الأطعمة مع الموز سم قاتل يؤدي إلى الوفاة .. ما هي؟

 

فيما أكد المختصون، ان تنفيذ قرار مركزي عدن سيؤدي إلى قلب موازين القوة المالية وسيستعيد الريال اليمني عافيته في العاصمة المؤقتة عدن، والمحافظات التابعة للشرعية.

وستتمكن الحكومة الشرعية من التحكم بالقرارات النقدية في البلاد، وستسهم هذه الخطوة في إفشال مخططات الحوثيين التي أدت إلى فروق واسعة في سعر العملة المحلية.

وتعد البنوك التجارية والإسلامية هي آخر شعرة تربط جماعة الحوثي ومناطق سيطرتها بالعالم الخارجي والذي يساعد الجماعة على فتح الاعتمادات الائتمانية لتجارته الخارجية، وفي حال منعها سيحدث انهيار كامل لإقتصاد الحوثيون.