الرئيسية - شؤون منوعة - أطعمة ترفع الكوليسترول الضار في الدم إلى مستويات مرتفعة ويظن الكثير من الناس انها صحية!.. تعرف عليها بلا تردد

أطعمة ترفع الكوليسترول الضار في الدم إلى مستويات مرتفعة ويظن الكثير من الناس انها صحية!.. تعرف عليها بلا تردد

الكوليسترول
الساعة 01:30 صباحاً (سما برس)

عندما تتسوق وترى عنصرًا يقول إنه منخفض في الكوليسترول ، لا تزال بحاجة إلى التحقق من ملصق التغذية. إذا كان يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة ، يمكن أن يرفع الكوليسترول الضار ("الضار"). تحقق أيضًا من حجم الحصة. قد يكون أصغر مما تعتقد ، وإذا أكلت كثيرًا ، ستحصل على نسبة كوليسترول أكثر مما كنت تعتقد.

القهوة

 

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

دعاء البرق والرعد.. أسباب الظاهرة ومخاطرها على البشر والدعاء المستحب وقت حدوثها

تعرف على المشروب الدافئ الذي "يحرق" دهون الجسم الخطيرة وينسفها أثناء النوم؟ تناوله قبل النوم وسترى النتيجة المذهلة

تناول هذه الأطعمة مع الموز سم قاتل يؤدي إلى الوفاة .. ما هي؟

 

قد يؤدي فنجان جو الصباح إلى إحداث صدمة غير مرغوب فيها في مستوى الكوليسترول لديك. الصحافة الفرنسية أو القهوة التركية تسمح بمرور الكافستول ، مما يرفع مستويات الكوليسترول الضار أو الكوليسترول الضار. الاسبريسو يفعل ذلك أيضًا ، لكن أحجام الوجبات صغيرة ، لذلك لا داعي للقلق. إذا كنت تشرب القهوة المقطرة ، فأنت في صفاء. يلتقط المرشح الكافستول ، لذا التزم بالتنقيط.

تناول الطعام التايلاندي

الطعام التايلاندي حار ولذيذ ، لكنه يمكن أن يرفع نسبة الكوليسترول في الدم إذا لم تختره بعناية. المكون السري؟ حليب جوز الهند. يجعل الكاري سلسًا وغني بالدهون المشبعة. افحص القائمة بدلاً من ذلك بحثًا عن البطاطس المقلية أو أطباق المعكرونة ، واطلب أن يكون العشاء مطهوًا على البخار أو مصنوعًا من الزيت النباتي. اختر الدجاج بدلاً من اللحم البقري ، وأضف بعض الخضار الإضافية ، واستمتع بوجباتك الخارجية بدون الشعور بالذنب.

جرنولة

هل تسمع "الجرانولا" وتفكر في "الطعام الصحي"؟ غالبًا ما تأتي هذه الأطعمة المليئة بالمضغ والمقرمشة مع كمية كبيرة من الدهون المشبعة.حتى أنواع الجرانولا "قليلة الدسم" يمكن أن تكون أعلى في الدهون المشبعة من بعض أنواع الحبوب الأخرى. تناول الجرانولا المحلاة فقط بالفواكه المجففة أو العسل أو شراب القيقب ، والتي تحتوي على 20 بالمائة على الأقل من القيمة اليومية الموصى بها للألياف.

جمبري

ربما سمعت أن المأكولات البحرية خيار جيد عند مشاهدة الكوليسترول. هذا صحيح ، لكن الجمبري استثناء. تحتوي الحصة الواحدة ، حتى لو قمت بطهيها بدون دهون ، على حوالي 190 ملليجرام من الكوليسترول. توصي جمعية القلب الأمريكية بالحد من الكوليسترول إلى 300 ملليجرام يوميًا ، أو 200 ملليجرام يوميًا إذا كنت تعاني من أمراض القلب أو ارتفاع الكوليسترول في الدم. جرب الإسكالوب بدلاً من ذلك. لديهم أقل من ربع الكوليسترول في الجمبري.

رقاق الطحين

لبناء تاكو أفضل ، عليك أن تبدأ بالأساس. قد يبدو التورتيلا الدقيق - حتى القمح الكامل - الخيار الأفضل ، لكنهم ليسوا كذلك. إنها تحتوي على نسبة أعلى من الدهون المشبعة مقارنة بتورتيلا الذرة. (بافتراض أنك لا تقلى تورتيلا الذرة بالزيت بالطبع.) ابدأ بتورتيلا الذرة (تحقق من الملصق للتأكد من أنها لم تكن مصنوعة من شحم الخنزير) وأضف تلك الطبقة الصحية: الدجاج المشوي والطماطم الطرية ، و خس مقطع.

اللحوم

قد يكون تناول الطعام "من الأنف إلى الذيل" أمرًا شائعًا في عالم المطاعم ، ولكنه قد يؤدي إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول لديك. اللحوم العضوية مثل الكبد والكلى والخبز الحلو تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول مقارنة بقطع اللحوم الأخرى. يحتوي الكبد البقري على نسبة عالية من الحديد ، على الرغم من وجود أطعمة أخرى لا تمنحك الحديد. لا بأس من الاستمتاع بجزء 3 أونصات مرة واحدة في الشهر.

عصا المارجرين

يمكن أن تكون الزبدة مقابل المارجرين خيارًا صعبًا. كلاهما يحتوي على دهون مشبعة ويجب استخدامه باعتدال.

يصنع السمن النباتي من زيوت نباتية ، لذلك فهو يحتوي على دهون غير مشبعة "جيدة" - دهون متعددة غير مشبعة وأحادية غير مشبعة. تساعد هذه الأنواع من الدهون على تقليل الكوليسترول "الضار" (LDL). إذا كنت تستخدم المارجرين ، فاختر المارجرين الطري بدلاً من السمن. أصناف الحوض أقل في الدهون المتحولة. اقرأ الملصق الغذائي ، وابحث عن واحد منخفض الدهون المشبعة وخالي من الدهون المتحولة.

من ناحية أخرى ، الزبدة مصنوعة من الدهون الحيوانية لذا فهي تحتوي على المزيد من الدهون المشبعة.

معكرونة

من المفترض أن تكون حمية البحر الأبيض المتوسط ​​جيدة لخفض الكوليسترول ، أليس كذلك؟ وطالما أنك تقوم بالاختيارات الصحيحة. فكر في مارينارا أو مارسالا ، وليس كرات اللحم ، واللينجويني مع البطلينوس ، وليس اللازانيا. لكن تذكر أن الكوليسترول ليس الشيء الوحيد الذي يجب التفكير فيه عند التخطيط لنظام غذائي صحي. لا تزال المعكرونة غنية بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات. لذا ، حتى لو لم يكن عليك الاستغناء عنه ، تذكر أن تحد من الكمية التي تستهلكها.

قطع مغذية

يتم تسويقها للأشخاص الذين يمارسون الرياضة ، لذا يجب أن تكون قضبان الطاقة اختيارًا جيدًا ، أليس كذلك؟ يمكن. تحقق من ملصق التغذية. قد تتفاجأ بكمية الدهون المشبعة في البعض. ابحث عن تلك التي تحتوي على زيوت استوائية مثل زيت النخيل وزيت نواة النخيل التي تضيف الدهون المشبعة.

سمن

يمكن أن يكون الطعام الهندي خيارًا جيدًا ، ولكن فقط إذا كنت تحمل السمن. ما هو السمن؟ إنها زبدة مصفاة - وهذا يعني الدهون المشبعة والكوليسترول. كم الثمن؟ تحتوي ملعقة كبيرة من السمن على 33 ملليغرام من الكوليسترول ، أي حوالي 11٪ من الكمية اليومية الموصى بها. إنه عنصر أساسي في الطهي الهندي ، لذا إذا كنت تتناول الطعام بالخارج ، فاسأل خادمك عن كمية السمن في طبقك ، وإذا كنت تطبخ ، تحقق من الوصفة للتأكد من أنها تناسب نظامك الغذائي.

بطة

إذا كان الدجاج والديك الرومي خيارات جيدة منخفضة الكوليسترول ، يجب أن يكون البط أيضًا ، أليس كذلك؟ ليس كذلك. البط والأوز كلاهما يحتويان على نسبة عالية من الكوليسترول مقارنة بالدجاج والديك الرومي. كوب واحد من البط أو الأوز المطبوخ - حتى مع إزالة الجلد - يحتوي على حوالي 128 ملليجرام من الكوليسترول. يحتوي نفس الجزء من الدجاج على 113 ملليجرام فقط من الكوليسترول ، والديك الرومي هو الخيار الأفضل بتناول 93 ملليجرام.

بعض منتجات الألبان

كم مرة أخبرتك والدتك بإنهاء حليبك لأنه مفيد لك؟ إنهم على حق: منتجات الألبان تساعدك في الحصول على الكالسيوم وفيتامين د الذي تحتاجه. ما عليك سوى البحث عن الإصدارات الخالية من الدهون وقليلة الدسم ، والتي توفر العناصر الغذائية بدون نفس الكمية من الكوليسترول. يمكنك أيضًا تبديل الزبادي بالقشدة الحامضة في الوصفات لتقليل الدهون المشبعة والكوليسترول.

*webmd